fbpx
اخر الاخبار

قطر الخيرية تطلق مشرع “سقيا” لصالح العمال

الدوحة ـ قنا:

أطلقت قطر الخيرية مشروع “سقيا” الذي تنفذه سنوياً، مساهمة منها في تخفيف وطأة الحر على العمال الذين يعملون في أجواء مكشوفة في موسم الصيف، وحفاظا على صحتهم من خلال توزيع عبوات المياه والتمور عليهم في أماكن عملهم، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعوية بأهمية تجنب أشعة وشرب القدر الكافي من الماء.
ويستهدف المشروع توزيع 52 ألف عبوة من الماء، بالإضافة إلى التمور وحافظات المياه، وينتظر أن يستفيد منه 5000 عامل من عمال البلديات وشركات المقاولات في مناطق متفرقة داخل دولة قطر.
ويصاحب المشروع حملات توعوية عن أهمية شرب قدر كاف من المياه وضرورتها للجسم، خصوصا في أوقات الحر وأثناء العمل، حيث يتطلب الجسم كماً أكبر من السوائل، إضافة إلى توعيتهم بالإجهاد الحراري وبعض أسبابه، وأعراضه وطرق علاجه.
ومع انطلاق المشروع، تم بالتعاون مع وزارة البلدية ممثلة ب”إدارة شؤون الزراعة”، وعدد من الشركات المحلية ، توزيع حوالي 10 الاف عبوة مياه، و700 كرتون تمر، و200 حافظة ماء على عمال بلدية أم صلال، وعمال الشركات في الصناعية.
وقال السيد عبد الرحمن محمد الهاجري، مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية إن هذا المشروع يأتي سنوياً من قطر الخيرية مساهمة منها في تخفيف شدة الحر على العمال وتعزيزا لقيم التضامن والتكافل وترسيخا للحمة التواصل بين أهل الخير وبين العمال الذين لهم جهود متواصلة في مسيرة بناء دولة قطر وتعزيزا للشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X