fbpx
المحليات
امتدادًا لانتهاكاته الشنيعة بحق الشعب الأعزل

إدانة قطرية لإغلاق الاحتلال مؤسسات حقوقية فلسطينية

إسرائيل تخشى فضح جرائمها المتكررة بحق الفلسطينيين

موقف قطري ثابت من عدالة القضية الفلسطينية

الدوحة – رام الله – قنا:

دانتْ دولةُ قطر بأشدِّ العبارات إغلاقَ قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤسَّسات حقوقية وأهلية في مدينتَي رام الله والبيرة في الأراضي الفلسطينية المُحتلة والاستيلاء على محتوياتها، واعتبرته امتدادًا لانتهاكات الاحتلال الشنيعة بحقِ الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكَّدت وزارةُ الخارجية، في بيانٍ أمس، أنَّ إقدام الاحتلال على إغلاق مؤسسات أهلية تعملُ في مجال حقوق الإنسان والمرأة والطفل والصحة والزراعة والبحوث والإنماء يعكس بوضوح خشيته من جهود هذه المؤسسات لفضح جرائمه المُتكررة، كما يكشف مساعي الاحتلال المُستمرة لعرقلة كافة الجهود الرامية لاسترداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وجدَّدت الوزارةُ، التأكيدَ على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المُستقلة على حدود عام 1967، وأن تكونَ عاصمتها القدس الشرقيَّة.

إلى ذلك كشفَ رياض المالكي، وزيرُ الخارجية الفلسطيني، أمس، عن أن دولة فلسطين تستعدُ للإعلان عن قائمة بأسماء منظمات إسرائيلية لوضعها على قوائم الإرهاب، وذلك ضمن خطوات تعمل السلطة الفلسطينية على اتخاذها ردًا على جرائم سلطات الاحتلال المُتواصلة، وتنكرها لقرارات الشرعية الدولية. وقال المالكي:‏ إنَّ العمل جارٍ لاستكمال الإجراءات القانونية لوضع تلك المنظمات على قوائم الإرهاب، وحشد الدعم الدولي لتصنيفها منظمات إرهابية، ومطالبة المُجتمع الدولي بعدم التعامل معها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X