fbpx
اخر الاخبار

الأمم المتحدة تدعو لمعالجة الوضع الإنساني في دولة جنوب السودان

جوبا – قنا:

دعت سارة بيسولو نيانتي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في دولة جنوب السودان،إلى اتخاذ إجراءات مشتركة لمعالجة أزمة المساعدات الإنسانية في البلاد وإنهاء الهجمات ضد المدنيين والعاملين في المجال الإنساني.

وقالت نيانتي في تصريح لها اليوم :” الأمر يتطلب مجموعة من الشركاء لدعم الأشخاص المتضررين من الأزمة .. نحن بحاجة إلى بذل جهود جماعية عاجلة لمساعدة السكان الضعفاء في جنوب السودان”.

وأشادت منسقة الشؤون الإنسانية بعمال الإغاثة والمجتمعات والسلطات المحلية والمستجيبين الأوائل الذين يقدمون المساعدة المنقذة للحياة لآلاف الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة الإنسانية.

وفي الفترة من 1 يناير إلى 30 يوليو من العام الجاري رصدت الأمم المتحدة الإبلاغ عن 232 حادثة تتعلق بالقيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية بدولة جنوب السودان ، حدث أغلبها في ولاية جونقلي ووسط الاستوائية، ويمثل ذلك 40 في المائة من جميع الحوادث المبلغ عنها وتتفاقم هذه المخاطر بسبب أوجه القصور في سيادة القانون والوصول إلى العدالة.

ودعت المنسقة الأممية جميع الفصائل المسلحة إلى التوقف فورا عن استهداف المدنيين والعاملين في المجال الإنساني وممتلكاتهم، مشددة على ضرورة وضع حد للإفلات من العقاب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X