fbpx
المحليات
اختتمت برنامج «همتك معانا 2»

الجمعية القطرية تعزز الوعي بمرض السكري

تعزيز التواصل بين الجمعية القطرية للسكري ومتطوعيها

د. عبدالله الحمق: تحسين فرص الحصول على التثقيف بالمرض

الدوحة – الراية:

اختتمت الجمعيةُ القطريَّة للسكري، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المُجتمع، أمس الأوَّل، أنشطةَ وفعالياتِ النسخة الثانية من برنامج «همتك معانا»، الذي استقطب جمهورًا واسعًا شارك في فعالياته المُتنوِّعة، وتعرَّفوا من خلالها على المزيد من المعلومات حول السكري وطرق الوقاية من السكري من النوع الثاني.

البرنامج عبارة عن مُنافسة بين خمس مجموعات من مُتطوعي ومُتطوعات الجمعية قاموا بتخطيط وتنفيذ فعاليات خاصَّة بالسكري تحت إشراف ومُساندة الجمعية القطرية للسكري. وهدف البرنامج إلى تعزيز التواصل بين الجمعية القطرية للسكري ومُتطوعيها والاستفادة من خبراتهم وجهودهم في التوعية حول السكري وبرعاية شركة دولفين للطاقة المحدودة.

تضمنَ البرنامج الذي امتدَّ على مدار ثلاثة أسابيع ابتداءً من 24 يوليو الماضي، خمسَ فعاليات تثقيفية توعويَّة ورياضية وترفيهية لزيادة الوعي حول السكري وكيفية الوقاية منه. جاءت الفعالية الأولى باسم «السكري صديقنا»، واستهدفت فئة الأطفال المُتعايشين مع السكري بالتعاون مع مؤسسة أسباير زون، والفعالية الثانية «سوالفنا سكر»، واستهدفت فئة الشباب المُتعايشين مع السكري وذلك بالتعاون مع مؤسَّسة كتارا. أما برنامج «السير نحو الحياة» walk of life فلقد تم تخصيصه للجالية الهندية في قطر، وتضمن فعاليات رياضية تنافسية بين رياضيي أبناء الجالية وذلك بقاعة لوسيل الكبرى «Blue Squad» أو برنامج «الفريق الأزرق» فقد كان بسفاري مول موجهًا لفئة العمال المُتعايشين مع السكري، بالإضافة إلى الجمهور العام وذلك بالتعاون مع إدارة سفاري مول. آخر الفعاليات كانت برنامج «السكري بين يديك» والموجَّه إلى فئة النساء المُصابات بسكري الحمل بالتعاون مع قسم السكري بمؤسسة حمد ومع «وفاق» مركز الاستشارات العائلية بلوسيل. بالإضافة إلى تمتع الجمهور المُشارك بمجموعة الأنشطة الترفيهية والتثقيفية، حيث حصلوا أيضًا على قياسات السكر والطول والوزن والضغط، وكذلك التحدث مع الفريق الطبي للجمعية والحصول على استشارات حول التغذية وكيفية الوقاية من السكري.

وعلى هامش البرنامج تحدثَ الدكتور عبد الله الحمق، المُدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري قائلًا: «التثقيف من أجل حماية الغد» هو موضوع السنة الثانية من حملة اليوم العالمي للسكري 2021-2023، وعليه معظم أنشطتنا تُركز على تسليط الضوء على تحسين فرص الحصول على التثقيف حول السكري ورفع مستوى الوعي به وبكيفية الوقاية من السكري من النوع الثاني.

وأعربَ الدكتور عبدالله الحمق عن سعادته بالمُتطوعين المُشاركين في البرنامج، وقال: أنا فخورٌ بكم لبذلكم الوقت والفكر في تنفيذ هذه الفعاليات التي تخدمُ المُجتمع وتصبُّ في صالح الوطن، ويسعدني أن أتقدمَ لكم بشكري الجزيل على توجيه طاقاتكم في أعمال ساهمت في تعزيز وعي المواطن والمُقيم، مُتمنيًا تواصل هذا العطاء، ونحن في الجمعية سنواصلُ تقديم التدريب وإثراء المعرفة وكل ما يلزمكم في تحقيق مُبادراتكم المستقبلية وضمان استمراريتها، ويسرُّني أن أهنئ الفريق الفائز في هذه النسخة وهو فريق برنامج «السير نحو الحياة» walk of life الذي نال المركز الأول لتميزه في الفكرة، والإبداع في التنفيذ، وأيضًا الحضور الكبير والفعال الذي حظي به البرنامج.

كما تقدمَ الدكتور عبدالله الحمق بشكره الجزيل وتقديره إلى شركة دولفين للطاقة المحدودة راعية البرنامج وإلى العديد من المؤسسات التي ساهمت في إنجاح هذا البرنامج مثل الاتحاد القطري للرياضة للجميع، ومؤسسة أسباير زون، ومؤسسة كتارا، و «وفاق» مركز الاستشارات العائليَّة، وإدارة سفاري مول وتلفزيون قطر والإعلاميين.

حصل المُتطوعون المُشاركون، في ختام البرنامج، على شهادات مُشاركة وتكريم وجوائز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X