fbpx
الراية الرياضية
الاتحاد يهدي لقب كأس الخليج إلى سعود بن عبدالرحمن آل ثاني

سلة العنابي إلى إيران للمشاركة في آسيوية الشباب

متابعة – فريد عبدالباقي:

أَهدَى اتحادُ السلة لقبَ البطولة الخليجيَّة لكرةِ السلة للشباب تحت 18 عامًا، التي اختتمت مُنافساتها مؤخرًا على صالة الشيخ راشد بن مكتوم آل مكتوم بنادي الوصل في مدينة دبي الإماراتية، إلى سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني الرئيس الفخري لاتحاد السلة، من خلال قيام زيارة محمد بن سعد المغيصيب رئيس الاتحاد، وسعدون صباح الكواري، أمين السرّ العام للاتحاد، لمجلس الرئيس الفخري لاتحاد السلة.

ومن جانبه، أشادَ سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني بإنجاز مُنتخبنا الوطني لكرة السلة، وحصوله على لقب كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد أن توّج بالبطولة على حساب شقيقه المنتخب السعودي «75-51». وأبدى سعادته الغامرة بمُستوى وأداء اللاعبين خلال منافسات البطولة الخليجية، التي منحت العنابي تذكرة بلوغ نهائيات كأس آسيا تحت 18 عامًا والتي ستُقام في إيران للمرة الأولى في تاريخ العنابي.

وقدمَ سعادته التهنئةَ إلى أسرة كرة السلة برئاسة محمد المغيصيب على إنجازات العنابي الأخيرة بحصوله على ذهبية البطولة الخليجية، وبرونزية البطولة العربية والتي أُقيمت مؤخرًا.

وتمنَّى سعادتُه لمُنتخبنا الوطني التوفيقَ خلال مشاركته القادمة في البطولة الآسيوية التي ستُقام بصالة آزادي في إيران خلال الفترة من 21 إلى 28 أغسطس الجاري، مؤكدًا أن اللاعبين هم نواه لمُنتخبنا الوطني الأول في المستقبل القريب.

بينما أثنى المغيصيب رئيس الاتحاد على دعم سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن، الرئيس الفخري لاتحاد السلة، لجميع المنتخبات الوطنية، مُشيدًا بإنجاز العنابي في كأس الخليج والبطولة العربية، مؤكدًا أن المنتخب سيكون أمام مهمة صعبة في البطولة الآسيوية والتي تشهد مشاركة أفضل المنتخبات في هذه الفئة العمرية.

بينما أكدَ سعدون الكواري، أمين السر العام للاتحاد، أن اتحاد السلة يسيرُ وَفق منظومة عمل واستراتيجية واضحة المعالم من حيث الجوانب التطويرية أو الجوانب الفنية للمنتخبات الوطنية أو للأندية أو الحكام، على الرغم من وجود بعض الصعوبات والعقبات التي تعترضُ طريقنا إلا أننا نعمل بجهد مضاعف من أجل تذليل هذه العقبات أمام المنتخبات والأندية.

على صعيد مُتصل، تُغادر بعثة مُنتخبنا الوطني لكرة السلة اليوم إلى إيران للمُشاركة في منافساتِ كأسِ آسيا تحت 18 عامًا.

ويترأسُ بعثةَ العنابي ناصر عجلان الكعبي أمين السرِّ المساعد، وتضمُّ البعثة كلًا من طلال زيد الدوسري، مدير المنتخب، والجهاز الفني بقيادة اليوناني ستافروس ميكونياتيس، ومحمد عرابي مُساعد المدرب، عادل خضير -للعلاج الطبيعي- بالإضافة إلى 12 لاعبًا وهم: علي نبوي، وعزام رامي، وغسان رامي، وحمد ياسين، وعبدالله ياسين، وعبدالله راشد، ومحمد نادو، ومصطفى نادو، وسلطان أبوعيسى، وحازم غازي، وماهر عيسى، ومحمد هاشم. ومن المُقرَّر أن يبدأ «عنابي السلة» مشوارَه في البطولة بلقاء منتخب الصين تايبيه في افتتاح مباريات دور المجموعات (المجموعة الثالثة) يوم 21 أغسطس الجاري، ثم يلتقي في اليوم التالي منتخب الفلبين، وفي يوم 23 الجاري يختتمُ العنابي مُباريات المجموعة الثالثة بمواجهة شقيقه المُنتخب السوري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X