fbpx
اخر الاخبار

وزارة الدفاع البريطانية تؤكد أن قصف روسيا لخاركيف هدفه تشتيت أوكرانيا ومنعها من شن هجمات مضادة

لندن – قنا:

أكدت وزارة الدفاع البريطانية اليوم مواصلة روسيا لقصفها على جبهة خاركيف الشمالية الشرقية لتشتيت القوات الأوكرانية ومنعها من شن هجمات مضادة في مناطق أخرى.

وذكرت الوزارة في نشرة استخباراتية يومية إن مدينة خاركيف الواقعة على بعد نحو 15 كيلومترا من الخطوط الأمامية الروسية تعرضت للقصف بشكل مستمر منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا إذ تقع في مرمى معظم المدفعية الروسية.

وقال مسؤول إقليمي أوكراني إن 17 شخصا قتلوا وأصيب 42 آخرون في هجومين روسيين في خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، يومي الأربعاء والخميس.

فيما ذكرت مصادر أوكرانية أن أربعة انفجارات على الأقل وقعت أمس /الخميس/ في منطقة قريبة من مطار بيلبيك العسكري الروسي الرئيسي في شمال سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، ويقع المطار شمال مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول.

وقال ميخائيل رازفوجاييف حاكم سيفاستوبول عبر تيليجرام إن الدفاعات الروسية المضادة للطائرات أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية، دون أن يسفر ذلك عن أي إصابات.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم إن القوات الروسية شنت هجمات وحاولت إحراز تقدم على ثلاث جبهات أو أكثر لكن القوات الأوكرانية تصدت لها.

وفي الجنوب، قالت قيادة إقليمية على فيسبوك إن 73 جنديا روسيا قتلوا ودُمرت 13 قطعة من العتاد ومخازن ذخيرة مع سعي القوات الأوكرانية للسيطرة على منطقة جديدة.

وأضافت القيادة “خلال المعركة التي أعقبت ذلك، أطلقت (وحداتنا) النار على العدو، مما أرغمه على العودة إلى موقعه الأصلي بخسائر في الدبابات والمدرعات والجنود”.

وتنفي روسيا استهداف المدنيين عمدا فيما تسميه “عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X