اخر الاخبار

استئناف نشاط كرة القدم في أوكرانيا

كييف – قنا :

استؤنف اليوم نشاط كرة القدم في أوكرانيا بعد إلغاء الموسم الماضي من مسابقة الدوري العام في فبراير الماضي تأثرا بالعمليات العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية.
وعاد نشاط كرة القدم للملاعب الأوكرانية بمباراة بين فريقي /شاختار دونيتسك/ و/ميتاليست 1925/ دون حضور جماهيري، وانتهت بالتعادل السلبي في كييف.. وهي أول مباراة رسمية للفريقين منذ تسعة أشهر.
وتقام المباريات في العاصمة الأوكرانية كييف، إلى جانب مناطق الغرب الأوكراني، والتي لا يشتد فيها القتال، إلا لو شنت غارات من الطيران الروسي.
وكان الاتحاد الأوكراني لكرة القدم قرر التجهيز للموسم الجديد من خلال عدة اعتبارات حتى لا يستمر توقف النشاط الكروي، وفي الوقت نفسه الحفاظ على سلامة اللاعبين.
وتم تحديد موعد انطلاق الجولة الافتتاحية للموسم اليوم، لتتزامن مع احتفال أوكرانيا بيوم العلم الوطني.
وأكد أندريه بافلكو رئيس اتحاد كرة القدم الأوكراني أن إقامة مسابقات كرة القدم أثناء العمليات العسكرية لا تتعلق بالرياضة فقط، وإنما تتعلق بإظهار شجاعة الشعب الأوكراني والروح المعنوية العالية، مشيرا إلى أن انطلاق الدوري يعد مبادرة فريدة في تاريخ العالم.
يذكر أن شاختار دونيتسك تأهل مباشرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد أن كان يتصدر الترتيب عندما تم تعليق موسم 2021 – 2022 للدوري الأوكراني.
وسينتظر موقفه عند سحب قرعة البطولة بعد غد /الخميس/ على أن يخوض مبارياته المقررة في بولندا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X