اخر الاخبار

قطر الخيرية تقدم مساعدات عاجلة للمتضررين من الفيضانات في المناطق المنكوبة بالسودان

الخرطوم  – قنا:

أعلنت قطر الخيرية أن فرقها تمكنت بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية من تقديم مساعدات غذائية وإيوائية للمتضررين من الفيضانات بعد وصولها إلى المناطق المنكوبة في مدينة /المناقل/ وسط السودان، مشيرة إلى أنه من المقرر إرسال مزيد من الشحنات خلال الأيام القادمة.
وشارك سعادة السيد عبدالرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى السودان في تقديم المساعدات ميدانيا، حيث دشن سعادته القافلة الأولى من المساعدات للمتضررين التي احتوت على 500 خيمة و50 طنا من المواد الغذائية.
وأكد يوسف الملا ممثل إدارة المساعدات الإنسانية بصندوق قطر للتنمية، خلال هذه المناسبة، أن الصندوق ملتزم بتقديم العون الإغاثي اللازم في كثير من الأزمات حول العالم، وهو مستعد لتوفير المزيد من المساعدات الإنسانية العاجلة لإغاثة المجتمعات المتضررة، لافتا إلى أن جهود الصندوق الإغاثية والتنموية ستتواصل، مع قطر الخيرية، لمساعدة الفئات الأكثر احتياجا، بهدف التقليل من الأضرار.

من جانبه، أفاد المهندس حسن علي عودة، مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان، أن قطر الخيرية تسعى لتوسيع المعونات الإغاثية سواء الإيوائية والغذائية أوالصحية.
وبدوره، أعرب إسماعيل العاقب والي ولاية الجزيرة السودانية، عن تقديره للتدخل الإنساني العاجل لقطر الخيرية، وسرعة استجابتها بتقديم الخيام والمواد الغذائية للمتضررين من الفيضانات في المناطق المنكوبة.
وكانت طائرتان من القوات الجوية الأميرية التابعة للقوات المسلحة القطرية تحملان شحنة مساعدات إغاثية عاجلة، مقدمة من صندوق قطر للتنمية بالتعاون مع قطر الخيرية وبالتنسيق مع سفارة دولة قطر لدى الخرطوم، قد وصلتا، أول أمس /الأحد/، إلى مطار /الخرطوم/، تحملان 62 طنا من المساعدات الإنسانية، و600 خيمة للأسر المتضررة من الأمطار والسيول.
وقد تسببت السيول والأمطار التي اجتاحت عددا من ولايات السودان بمصرع 83 شخصا وتضرر 25 ألف شخص وانهيار 40 ألف منزل مع توقع بارتفاع عدد الضحايا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X