اخر الاخبار

مسؤول سوداني يثمن المواقف القطرية الداعمة لبلاده لمواجهة آثار السيول والأمطار

الخرطوم – قنا

ثمن إسماعيل عوض الله والي ولاية الجزيرة وسط السودان، المواقف القطرية الداعمة لبلاده ووقوف دولة قطر مع الشعب السوداني وما تقوم به من مساعدات إنسانية مقدرة لمواجهة آثار السيول والأمطار، كما حيا جهودها في تقديم الدعم المتصل للولاية مما كان له أكبر الأثر في تحقيق الإغاثة والمساعدات الإنسانية العاجلة لتدارك احتواء الأزمة.
جاء ذلك خلال لقائه سعادة السيد عبدالرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى السودان، الذي أكد في تصريح له، أن الزيارة تأتي لتقديم الدعم للمتأثرين بالسيول والأمطار في منطقتي المناقل وجنوب الجزيرة.. لافتا إلى أن قافلة المساعدات القطرية تحتوي على 500 خيمة و45 طنا من المواد الغذائية مقدمة من قطر الخيرية كدفعة أولى.
وأوضح سعادة السفير أن دولة قطر بصدد ابتعاث فرقة ميدانية لمسح المناطق المتأثرة ورفع تقرير للاحتياجات الفعلية، لتوفير المساعدات اللازمة عبر الهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية وصندوق قطر.. مشيرا إلى أن منطقة المناقل في حاجة ماسة للمساعدات وأن حجم الضرر أكبر من الجهود المحلية.
يشار إلى أن ولاية الجزيرة تأتي في مقدمة الولايات السودانية التي تضررت بصورة بالغة من الأمطار والسيول.
وبدوره أكد الوالي أن أكثر من 92 قرية تضررت بمحلية المناقل، وانهار أكثر من 3 آلاف منزل بصورة كاملة، وأكثر من ألفي منزل بصورة جزئية بجانب تلف مساحات واسعة من المناطق الزراعية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X