الراية الإقتصادية
تتيح الدفع عبر هواتف العملاء بسرعة وأمان

الدولي الإسلامي يطلق خدمة Google Pay

الدوحة- الراية:

أعلنَ الدوليُّ الإسلاميُّ عن إطلاق خدمة Google Pay أحدث خدماتِه في مجال حلول الدفع «دون لمس» والتي تتيحُ لعملاءِ البنكِ الدفعَ عبر هواتفهم المحمولة التي تعمل بنظام (Android) أو عبر أجهزة (WearOS) باستخدام بطاقاتهم المصرفيَّة (الائتمان/‏‏‏‏‏‏‏‏ الخصم) بأمان وخصوصية، ودون الحاجة لإبرازها عند الاستخدام في نقاط البيع أو ملامسة أجهزة الدفع.

وقالَ البنكُ : إنَّ خدمة Google Pay المقبولة عالميًا تتميز بالسهولة في كل مكانٍ تتوفر فيه الخدمة، كما أنَّها سريعة وتتم بمجرد تقريب الهاتف من نقطة البيع، وتتميز الخدمة بأنَّ معايير الأمان فيها عالية جدًا، حيث إنَّ جميع العمليات مشفرة بشكل كامل ومستويات الأمان فيها تتكون من عدة طبقات. ويمكن الاستفادة من الخدمة عبر خطوات بسيطة وسهلة تتمثل في فتح تطبيق app Google Wallet بعد تحميله من متجر Google Play، ثم يتم اختيار «إضافة إلى المحفظة»، واتباع التعليمات، ثم يتم إدراج البطاقة المصرفية للعميل وإجراء التحقق ليكون بذلك المستخدم جاهزًا لاستخدام بطاقته عبر خدمة Google Pay.

وبعد إنجاز الإعدادات اللازمة يمكن للعميل الدفع في نقاط الدفع التي تقبل الخدمة وذلك عبر فتح الهاتف وتقريبه من جهاز الدفع، كما يمكن من خلال الخدمة الدفعُ عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونيَّة بكل سهولة عبر النقر على Google Pay في خيارات الدفع.

وصرَّح السيد عمر عبد العزيز المير رئيس قطاع تطوير الأعمال والقنوات البديلة في البنك قائلًا: «إنَّ إطلاق هذه الخدمة يعزز خطواتنا في مجال التحول الرقمي، وبالأخص المدفوعات الرقمية، ويمنح عملاءَنا خيارًا مُتميزًا للدفع في كل مكان، حيث إنَّ إتاحة خدمة الدفع عبر الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام (Android) أو عبر أجهزة (WearOS) تشكل إضافةً نوعيةً للعملاء».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X