اخر الاخبار

رئيس وزراء باكستان يبحث فرص الاستثمار وتعزيز التعاون الاقتصادي مع رابطة رجال الأعمال القطريين

الدوحة – قنا:

أكد دولة السيد شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، خلال اجتماعه مع أعضاء رابطة رجال الأعمال القطريين اليوم، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية ودعم التعاون بينهما.
وأعرب رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية خلال الاجتماع عن حرصه على نقل التعاون الثنائي بجميع مستوياته إلى آفاق جديدة، مشيرا إلى الجذور التاريخية التي تجمع البلدين، الأمر الذي يؤكد قوة ومتانة العلاقات بين قطر وباكستان، ومستعرضا في حديثه الإنجازات التي حققتها قطر في تحضيرها لكأس العالم والتي وصفها بتجربة تاريخية مميزة.
كما أبرز ميزات بيئة الأعمال في باكستان والتي تعد مشجعة للاستثمار، خاصة في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والزراعة والصناعة، داعيا رجال الأعمال القطريين إلى زيارة باكستان، ومؤكدا دعم بلاده من خلال وزاراتها المختلفة لتيسير سبل التعاون وتقديم كافة فرص الاستثمار المتاحة.


ولفت دولة رئيس الوزراء الباكستاني إلى اهتمام بلاده أيضا بتنمية المشروعات التي تتعلق بالطاقة المتجددة كالشمسية والطاقة المستخرجة أيضا من الرياح والمياه.
من جهته، أشار سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين إلى قوة العلاقات التاريخية بين البلدين والتعاون الاقتصادي في مختلف القطاعات . كما أكد على أهمية وجود الكوادر الباكستانية بدولة قطر والتي تعمل في مختلف القطاعات لتشمل كافة المؤسسات القطرية الكبرى.
وأبدى رئيس الرابطة اهتمام رجال الأعمال القطريين ببحث فرص الشراكة مع الجانب الباكستاني، خاصة في القطاع الزراعي والأمن الغذائي، لافتا إلى ضرورة عدم إهمال القطاع السياحي، حيث تزخر باكستان بأماكن سياحية خلابة.


كما تحدث الشيخ فيصل عن إمكانية دراسة فرص ومشروعات الاستثمار الممكنة سواء في باكستان أو في قطر أو في سوق أخرى، حيث تعد باكستان بوابة لغيرها من الأسواق المحيطة، والتي يمكن أن تستفيد منها قطر للوصول إليها.
وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تنظيم اجتماع ثنائي قريب يناقشان فيه زيارة رجال الأعمال القطريين إلى باكستان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X