اخر الاخبار
ندوة حول "صحة الفم في كرة القدم"

سبيتار يجهز موظفي الرعاية الطبية لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022

الدوحة – الراية :

ينظم سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي ندوة علمية حول “صحة الفم في كرة القدم” يوم الثلاثاء29 أغسطس الحالي بمقر المستشفى، كما ستمنح الفرصة للمشاركين حضور فعاليات الندوة عبر النقل المباشر للفعاليات على مايكروسوف تيمز.

تهدف هذه الندوة إلى إعداد الطاقم الطبي العامل في سبيتار لبطولة كأس العالم قطر 2022، يدخل ضمن برنامج تعليمي طويل المدى شرع فيه قسم طب الأسنان الرياضي، حيث سيوفر الحدث فرصة تعليمية مثالية للمشاركين والعاملين في قطاع الطب الرياضي، بهدف التعرف على أحدث التقنيات العلاجية مثل استعمال واقي الفم والتوعية بطرق الحد من إصابات الفم في الملاعب.

وقال الدكتور محمد الساعي، مدير إدارة طب الأسنان الرياضي في سبيتار ورئيس اللجنة العلمية للندوة: “قمنا بتنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل على مدى السنوات العشر الماضية، كجزء من الجهود المبذولة لتطوير العاملين في القطاع الطبي وتأهيلهم بشكل مثالي، وكذلك تلبية متطلبات التطوير المهني لديهم من خلال برامج التعليم الطبي المستمر”.

الدكتور محمد الساعي، مدير إدارة طب الأسنان الرياضي في سبيتار

و أضاف: ” تعقد هذه الندوة بشكل استراتيجي قُبيل كأس العالم لهذا العام. وستكون فرصة للمشاركين لحضور الدورات حول طب الأسنان الرياضي والتعرف على إصابات الفم المختلفة وكيفية تأثيرها على أداء الرياضي”.

وستناقش جلسات الندوة مواضيع مثل فحص الأسنان في سبيتار – تطوير أداء لاعب كرة القدم، يقدمها الدكتور محمد الساعي. ومحاضرة حول “كيف يؤثر ضعف صحة الفم على الأداء الرياضي” الدكتور بيتر فاين;  بالإضافة الى جلسة حول “صحة الفم ، هي جزء من التدريب غير المرئي للرياضي” ، التي تُقدم من طرف الدكتور صوفي كانتاميسا.

ويتضمن جدول الندوة محاضرات أخرى منها “نظام ستوماتوغناثيك في كرة القدم” من قبل الدكتور ثانوس ستاموس. وكذلك “آثار تصحيح العضة على الأداء في الرياضات التنافسية” من قبل الدكتور ستافروس أفجيرينوس ؛و موضوع “تحسين نتائج صدمة الأسنان” من قبل الدكتور جيفري هوي ؛ بينما سيقدم البروفيسور توموتاكا تاكيدا جلسة حول “أحدث التصاميم و مواد واقي الفم المستخدمة لحماية صحة الفم”، فيما سيحاضر الدكتور عاطف هاشم من سبيتار  الحواجز التي تحول دون العناية بالأسنان.

وتختتم فعاليات الندوة بجلسة حول إعداد القوى العاملة في المجال الطبي للحدث الأبرز هذا العام بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وتقدمها الدكتورة سيليست غيرسيما .

للإشارة فإن التسجيل في الندوة لايزال مفتوحا للمهنيين والمهتمين من أطباء و ممرضين وأطباء أسنان والعاملين في مجال تقديم الرعاية الصحية ، كما يمكن للمهتمين التسجيل في الندوة من خلال الموقع الالكتروني لسبيتار

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X