اخر الاخبار

إعلان جدول منافسات الجولة الأولى لبطولة جولات قطر للفروسية “لونجين-هذاب” في نسختها السادسة

الدوحة ـ قنا:

أعلنت اللجنة المنظمة لمنافسات بطولة جولات قطر للفروسية “لونجين-هذاب” في نسختها السادسة، جدول منافسات الجولة الأولى من المنافسة، التي ستقام على مدار يومي الثاني والثالث من شهر سبتمبر المقبل بالصالة الداخلية للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث.

وتتضمن البطولة منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة – بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى ومستوى الجولات الوسطى وصولا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضا منافسات للفرق.

وتبدأ منافسات جولة افتتاح البطولة في يومها الأول بجولتين ، الأولى الصغرى على ارتفاع 100 -110 سم بجوائز مالية 20 ألف ريال ، والثانية للمتوسطة على ارتفاع 120 -130 سم (للفردي والفرق ) بجوائز مالية 60 ألف ريال.

أما في اليوم الثاني والأخير من الجولة الافتتاحية للبطولة ، فستقام أربع جولات تبدأ بالمفتوحة على ارتفاع 115 – 120 سم بجوائز مالية 25 ألف ريال ، تعقبها جولتان لفرسان المستقبل ثم تختتم بالجولة الكبرى على ارتفاع 130 -140 سم بجوائز مالية 60 ألف ريال .

يذكر أن البطولة تنظم بالتعاون المشترك بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب، عضو في مؤسسة قطر، وتلعب جولات قطر للفروسية التي انطلقت كمبادرة من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس مجلس إدارة الشقب دورا حيويا في مجتمع الفروسية باعتبارها سلسلة المنافسات المحلية الرائدة في البلاد.

وتسعى بطولة جولات قطر للفروسية /لونجين-هذاب/ لتحقيق رؤيتها المتمثلة في إلهام الجيل الجديد من الفرسان في البلاد وتشجيعهم لأن يصبحوا أبطالا عالميين إلى جانب التوعية بأهمية الفروسية كجزء من تاريخ دولة قطر وتقاليدها العريقة.

وتشتمل البطولة في هذا الموسم على 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية وميادين لونجين في الشقب وتستمر حتى شهر إبريل 2023، وتتضمن أشواط متنوعة بارتفاعات متعددة في اختصاصي قفز الحواجز والترويض، كما ستشمل المنافسات جميع فئات الفرسان السنية.

ويعتبر كل من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية /دعم/، ولونجين، و/إكسون موبيل/، و/السلام العالمية/، الشركاء الرئيسيين للبطولة.

وتهدف بطولة لونجين هذاب – جولات قطر للفروسية إلى رفع مستوى رياضة الفروسية بين الشباب القطري والمقيمين، وتشجيع الاسطبلات الخاصة وملاك الخيل على المشاركة في المنافسات، واقتناء وتدريب الخيل وكذلك توعية المجتمع بأهمية الفروسية.

وتقدم جولات قطر للفروسية منافسات منظمة لضمان الاستمرارية في إقامة بطولات الفروسية المحلية. وقد سمحت هذه السلسلة بوضع معايير فنية واضحة للمنافسات في البلاد ، حيث تم تطبيق نظام النقاط لكل فئة من فئات المنافسات. وتتجلى أهمية هذه الجولات في استخدام نتائج المنافسات كمرجع لاختيار الفرسان الذين سيمثلون دولة قطر في المنافسات والبطولات الدولية، كما أن البطولة مفتوحة لمشاركة الفرسان من القطريين والمقيمين في قطر على حد سواء.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X