المحليات
تخصيص 100 ألف دولار للتدخل الإغاثي .. الهلال الأحمر:

استجابة عاجلة لكارثة الفيضانات في موريتانيا

الدوحة – الراية:

في استجابةٍ عاجلةٍ لكارثةِ الفيضانات التي تعرضت لها موريتانيا مؤخرًا، قامَ الهلالُ الأحمرُ القطري بتفعيل مركز إدارة المعلومات في حالات الكوارث بتاريخ 3 أغسطس الجاري، لمُتابعة الأوضاع والمُستجدّات الإنسانيّة وجمع المعلومات أوَّلًا بأوَّل، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الموريتاني.

وقامَ الهلالُ الأحمرُ القطريُّ بتخصيص مبلغ 100.000 دولار أمريكي من صندوق الاستجابة للكوارث من أجل إغاثة المُتضررين من الفيضانات، والتخفيف من آثار الكارثة، وتوفير الاحتياجات الأساسيَّة، ومساندة جهود السلطات العمومية في المناطق المستهدفة وهي: مقاطعة انبيكة (ولاية تكانت)، مقاطعة كرو (ولاية لعصابة)، مقاطعة لعيون (ولاية الحوض الغربي).

وتتضمنُ خُطةُ التدخل الإغاثي العاجل توفيرَ مساعدة عاجلة في مجالات الأمن الغذائي والمواد غير الغذائيَّة والإيواء والصحة لفائدة 300 أسرة متضررة من الفيضانات تضم حوالي 1.800 شخص، كالتالي:

1- توزيع 300 خيمة محلية مع مُستلزماتها.

2- توزيع 300 سلة غذائيَّة تحتوي الواحدة منها على 40 كج من المواد الغذائية الأساسية، مثل الأرز والمعكرونة والسكر والعدس وزيت الطعام.

3- توزيع 300 حزمة مواد غير غذائيَّة تشتمل الحزمة الواحدة منها على المكونات التالية: 2 غطاء، أدوات نظافة، 2 حصيرة، 6 وسادات، أدوات مطبخ.

4- تقديم خدمات الرعاية الصحيّة الأوليّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X