اخر الاخبار
برشلونة في مواجهة بايرين ميونخ، وباريس سان جرمان يلاقي يوفنتوس

مواجهات قوية في قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

اسطنبول – قنا:

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2022 / 2023 عن مواجهات قوية مرتقبة ،حيث سيلاقي باريس سان جرمان الفرنسي، يوفنتوس الايطالي ضمن منافسات المجموعة الثامنة، فيما يستهل ريال مدريد الاسباني حملة الدفاع عن اللقب ضمن المجموعة السادسة.
وأوقعت القرعة برشلونة الاسباني في مواجهة بايرين ميونخ مجددا في مباراة ستكون ثأرية ..أما ليفربول وصيف النسخة الماضية فجاء في المجموعة الأولى والتي بدورها ستشهد منافسة قوية.
وشهد حفل سحب القرعة حضور رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم / يويفا/ السلوفيني ألكسندر تشيفرين، وعدد كبير من نجوم الكرة العالمية السابقين، وتولى عملية سحب الكرات النجم الإيفواري ولاعب برشلونة ومانشستر سيتي السابق، يحيى توريه، ولاعب بايرن ميونيخ وريال مدريد السابق، التركي حميد ألتينتوب.
وستقام المباراة النهائية للبطولة القارية الأهم على صعيد الأندية في اسطنبول في 10 يونيو من العام المقبل على ملعب أتاتورك الأولمبي، وهو مسرح المباراة التاريخية بين ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي حيث فاز الأول بركلات الترجيح بعدما تخلف بثلاثية نظيفة في الشوط الأول في نسخة العام 2005.
وكان من المفترض أن تستضيف اسطنبول المباراة النهائية عام 2020 ثم عام 2021، ولكن في المناسبتين، نقل الاتحاد الأوروبي للعبة المباراة إلى البرتغال بسبب القيود المرتبطة بجائحة /كورونا/.
وجاءت قرعة دوري أبطال أوروبا كالتالي، حيث ضمت المجموعة الأولى /نادي اجاكس امستردام الهولندي رفقة ليفربول الانجليزي و نابولي الايطالي، ورينجرز الاسكتلندي/ .
أما في المجموعة الثانية فقد حل /نادي بورتو البرتغالي رفقة اتليتيكو مدريد الاسباني، وبايرن ليفركوزن الالماني ، وكلوب بروج البلجيكي.
أما المجموعة الثالثة فقد ضمت /نادي بايرن ميونيخ الالماني، رفقة برشلونة الاسباني، وانتر ميلان الايطالي، وفيكتوريا بيلزن التشيكي/.
أما المجموعة الرابعة فقد ضمت أندية /انتراخت فرانكفورت الالماني، وتونتهام الانجليزي ، وسبورتينج لشبونة البرتغالي، وأولمبيك مارسيليا الفرنسي/
وضمت المجموعة الخامسة /نادي اس ميلان الايطالي رفقة تشيلسي الانجليزي ونادي سالزبورغ النمساوي، ودينامو زغرب الكرواتي/ ..وفي المجموعة السادسة حل /نادي ريال مدريد الاسباني رفقة كل من لايبزيج الالماني وشاختار دونيتسك الأوكراني، وسلتيك الاسكتلندي/.
اما المجموعة السابعة فقد ضمت /نادي مانشستر سيتي الانجليزي، رفقة إشبيلية الاسباني، وبوروسيا دورتموند الالماني، وكوبنهاجن الدنماركي/ ..
وضمن المجموعة الثامنة حل /باريس سان جرمان الفرنسي رفقة يوفنتوس الايطالي وبنفيكا البرتغالي، وماكابي حيفا/.
وخلال الحفل الذي سبق القرعة تم منح جائزة رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم للمدرب الايطالي اريغو ساكي الذي سبق له التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا مرتين …فيما تم اختيار التركي حميد التينتوب سفير نهائي دوري ابطال اوروبا.
وتم تقسيم الأندية الـ 32 المشاركة في دور المجموعات إلى 4 أوعية، حيث ضم الوعاء الأول بطلي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وأبطال الدوريات الستة الكبرى في أوروبا، وبقية الأندية توزعت على الأوعية 2 و3 و4 حسب ترتيبهم في تصنيف الاتحاد الأوروبي.
وتوزعت أندية الوعاء الأول على مجموعات دوري أبطال أوروبا الـ 8، ثم تم سحب كرات كل وعاء على حدة حتى اكتمال المجموعات، دون السماح بوقوع ناديين أو أكثر من نفس الدوري في نفس المجموعة خلال هذا الدور.
ولن تشارك الأندية الروسية بسبب الحظر المفروض عليها جراء العمليات العسكرية في أوكرانيا، لكن الأخيرة ستتمثل بناد واحد هو شاختار دونيتسك بعد خروج مواطنه دينامو كييف من الأدوار التمهيدية بسقوطه أمام بنفيكا صفر-5 في مجموع المباراتين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X