الراية الرياضية
بالتعاون بين مجموعة beIN الإعلاميَّة والتحالف من أجل الإبداع والترفيه

إغلاق تسعة مواقع قرصنة جديدة في مصر

القاهرة- الراية:

أعلنتْ مجموعةُ beIN الإعلاميَّة، المجموعة العالمية الرائدة ضمن قطاع الرياضة والإعلام والترفيه، والتحالف من أجل الإبداع والترفيه، التحالف العالمي الذي يهدف إلى مُكافحة القرصنة الرقمية، عن إغلاق تسعة مواقع قرصنة غير قانونيَّة من قبل أجهزة الأمن المصرية.

شارك في العملية 16 ضابطًا من الشرطة، وحازوا دعمًا من وزارة الداخليَّة المصرية.

وقد أسفرت العملية عن اعتقال اثنَين من مُشغلي المواقع، ومصادرة نطاقات الإنترنت الخاصة بهما، وجميع أصول ومعدَّات تكنولوجيا المعلومات التابعة لهما.

ويأتي هذا الإجراء ليسلط الضوءَ على الجهود الجماعية المتواصلة لbeIN والتحالف من أجل الإبداع والترفيه للتصدي للقرصنة غير القانونية للمحتويات والتعدي على حقوق الملكية الفكرية. وفي يونيو الماضي، وقد تمَّ الإشادة بالإنجازات التي حققتها السلطاتُ والإجراءات المتخذة التي أسفرت عن إغلاق 18 موقعًا إضافيًا من مواقع القرصنة، ليصل العدد الإجمالي للمواقع غير القانونية التي أغلقت في مصر حتى تاريخه ما مجموعه 27 موقعًا.

وبهذه المناسبة قال جان فان فورن، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس حماية المحتوى العالمي لجمعية الأفلام السينمائية ورئيس التحالف من أجل الإبداع والترفيه: «يعرب التحالف من أجل الإبداع والترفيه وbeIN عن امتنانهما لوزير الداخلية في الحكومة المصرية، ومدير الإدارة العامة لمباحث المصنَّفات وحقوق الملكية الفكرية على جهودهما المبذولة لإنجاح هذه العملية وإيلاء الأولوية لمكافحة القرصنة باعتبارها جُرمًا جزائيًا. نحن نتطلع إلى الاستمرار في تعاوننا الوثيق طيلة فترة الملاحقة القانونية لهذه القضية».

وأضاف: «نحن في التحالف من أجل الإبداع والترفيه بالتعاون مع beIN نتبع نهجًا نشطًا في التصدي للقرصنة، وتخصيص إجراءاتنا لمكافحة مختلف أساليب القرصنة بشكل أكثر فاعلية، في مصر، وكذلك في جميع أنحاء المنطقة، وعلى مستوى العالم. إنها الخطوات الأولى للعمل الذي ننوي القيام به معًا للذهاب بهذه العمليات غير القانونية إلى العدالة».

من جهته، قالَ المتحدِّث باسم beIN: «من الواعد أن نشهد استمرار عمليات مكافحة القرصنة في مصر، إنه انتصار آخر لعشاق الرياضة واللاعبين والأندية من جميع المستويات وفي جميع أنحاء العالم. كما أنَّ مجموعة beIN الإعلامية مصممة على الاستمرار في دعم مُكافحة القرصنة في جميع أنحاء المنطقة لحماية الدوريات الرياضية وأيضًا زملائها من هيئات البث العالمية. كما يسرنا أن نرى تطورًا في شراكتنا مع التحالف من أجل الإبداع والترفيه، والفائدة الكبيرة التي ستنعكس إيجابًا على أصحاب المصلحة في العالم الرياضي من جرَّاء هذه العملية النوعية».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X