المحليات
أطلق استجابة إنسانية لكارثة الفيضانات

الهلال الأحمر يخصص 100 ألف دولار لإغاثة باكستان

توفير المأوى الطارئ والمستلزمات المنزلية لفائدة 200 أسرة

الدوحة – الراية:

في استجابةٍ عاجلةٍ للفيضاناتِ التي تعرَّضت لها باكستان مؤخرًا، قامَ الهلالُ الأحمرُ القطريُّ بتفعيلِ مركزِ إدارةِ المعلومات في حالاتِ الطوارئ في 7 أغسطس الجاري، لمُتابعة الأوضاع والمُستجدات الإنسانية، وجمع المعلومات أولًا بأوَّل، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الباكستاني.

وقامَ الهلال الأحمر القطري بتخصيص مبلغ 100.000 دولار أمريكي (365.000 ريال قطري) من صندوق الاستجابة للكوارث من أجل إغاثة المُتضررين من الفيضانات، والتخفيف من آثار الكارثة عليهم، وتوفير احتياجاتهم الأساسيَّة.

وتتضمن خُطة التدخّل الإنساني العاجل توفير المأوى الطارئ والمُستلزمات المنزلية لفائدة 200 أسرة، تضم حوالي 1.400 شخص، من السكان المُتضررين من الفيضانات في منطقة ميربور خاس بإقليم السند. وتشمل التوزيعات 200 خيمة إيواء طارئ، و200 حزمة نظافة عائلية، و1.000 بطانية.

وكانت الأمطار الغزيرة في المناطق الحضرية قد تسببت في حدوث فيضانات مُفاجئة وانهيارات أرضية، بالإضافة إلى فيضان البحيرات بشكل خاص في أقاليم بلوشستان وخيبر باختونخوا والسند، ما أدَّى إلى تضرر أكثر من 4 ملايين شخص بشدة، وتسجيل 937 حالة وفاة و1.343 إصابة، وتضرر أكثر من 670.000 منزل وعدد كبير من الطرق والجسور. وأعلنت هيئة إدارة الكوارث في بلوشستان أنَّ 18 من إجمالي 26 مُقاطعة في الإقليم هي مناطق منكوبة.

وحسب التقديرات الأوليَّة فإنَّ أهم الاحتياجات في الوقت الحالي تتركز حول إصلاح البيوت المُتضررة بشكل جزئي، والمواد الإغاثية غير الغذائية، مثل: ( البطانيات وأدوات المطبخ وحزم النظافة الشخصية والأغطية البلاستيكية الواقية من المطر)، والمُولدات الكهربائية، والمواد الغذائية، والمعونات النقدية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X