الراية الإقتصادية
خلال لقاء بين الرابطة ووفد مبادرة المرأة العالمية الأمريكي

آفاق جديدة للتعاون بين قطر والولايات المتحدة

مارسيا دايسون: نعمل على استكشاف فرص جديدة

نواف بن ناصر: الشركات القطرية تتميز بتنافسية عالمية

محمد بن فيصل: دعم سيدات ورائدات الأعمال

الدوحة – الراية:

التقت رابطةُ رجال الأعمال القطريين مع وفد مُبادرة المرأة العالمية الأمريكي، وذلك خلال حفل عشاء تمَ تنظيمه بالتعاون مع السفارة القطرية بواشنطن، وشارك فيه أيضًا عضوات مجلس إدارة رابطة سيدات الأعمال القطريات.

ترأسَ الوفد الأمريكي السيدة مارسيا دايسون المؤسس والرئيس التنفيذي للمُبادرة وضم مجموعة من أبرز سيدات ورائدات الأعمال بالولايات المُتحدة، واستهدف اللقاء تكوين قنوات تواصل مُختلفة مع الولايات المُتحدة واستكشاف آفاق جديدة للتعاون.

وقد أعربت السيدة مارسيا دايسون، المؤسس والرئيس التنفيذي للمبادرة عن سعادتها بهذا اللقاء، مُشيرة إلى قوة العلاقات القطرية – الأمريكية وضرورة الخروج من العباءة التقليدية للشراكة الاستراتيجية الموجودة بين البلدين والعمل باستمرار على استكشاف فرص جديدة مُبتكرة للتعاون لتشمل كافة القطاعات، وأنها تهدف من خلال هذه الزيارة إلى تبادل الآراء والأفكار حول كيفية تطوير هذه العلاقات.

ومن جانبه رحب الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني بالوفد الأمريكي، مؤكدًا على أهمية الاستثمارات الأمريكية وضرورة خلق شراكات جديدة، نظرًا لما تتمتع به الشركات القطرية من خبرات ومُميزات تنافسية عالمية وإمكانات تؤهلها بأن تجذبَ المُستثمر الأمريكي إلى أسواقها.

كما رحبَ الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني بالحضور، مؤكدًا على أهمية دعم سيدات ورائدات الأعمال من خلال التسويق والترويج لأعمالهن وتيسير السبل لتنمية مشروعاتهن، مشيرًا إلى ضرورة الاستمرار في خلق قنوات تواصل مع مجتمعات الأعمال المُختلفة.

وقد ناقشَ الحضور خلال اللقاء دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني، مؤكدين على ضرورة إقامة شراكات واستغلال الفرص الاستثمارية في الأسواق العالمية.

حضرَ حفل العشاء من رابطة رجال الأعمال القطريين، الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني عضو مجلس الإدارة ومن أعضاء الرابطة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، والسيد صلاح الجيدة، والسيد‏‏ خالد المناعي والسيد‏‏ أشرف أبو عيسى، والسيد‏ يوسف المحمود بالإضافة إلى السيدة‏ سارة عبدالله نائب المُدير العام للرابطة.

كما تشرف اللقاء بحضور رابطة سيدات الأعمال القطريات، حيث حضر من أعضاء مجلس إدارة الرابطة السيدة عواطف الدفع، السيدة أمل العاثم، والسيدة‏‏ ناترة سعيد والسيدة مشاعل الأنصاري، وكذلك السيدة‏‏ جيسكالا خلاليلي المُدير التنفيذي لرابطة سيدات الأعمال.

أما الوفد الأمريكي فقد ضمَ مجموعةً من الشخصيات البارزة في مجال الدعاية والإعلام والعلاقات العامّة، بالإضافة إلى التعليم وقطاع التسويق والتصميم الهندسي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X