المحليات

«إحسان» يستقطب المتطوعين لرعاية كبار السن

الدوحة- قنا:

نَظَّمَ مركز تمكين ورعاية كبار السن «إحسان» أحد مراكز المؤسَّسة القطريَّة للعمل الاجتماعي ورشة عمل تفاعليَّة، بعنوان «ويستمر العطاء» ضمن برنامجه التطوُّعي بمُشاركة عددٍ من المُتطوعين من مُختلف الفئات السنيَّة.

وتأتي هذه الورشةُ ضمن برنامج التطوع الذي يتبنَّاه المركز لتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية وتأكيد قيم التعاون والتكافل والتعاضد بين أفراد المُجتمع، وإبراز مفهوم التطوع الذي يعتبر الوجه الإنساني للعلاقات المُجتمعية والثقافية في البذل والعطاء في سبيل سعادة الآخرين.

وأكَّدت زينب الكواري، رئيس قسم الإعداد والتصميم في مركز «إحسان»، أن برنامج «ويستمر العطاء»، يهدف لاستقطاب المُتطوعين لخدمة ورعاية وتمكين الآباء والأمهات من كبار السن بالدولة، الأمر الذي يتوافق مع سياسة المركز في تشجيع العمل التطوعي والشراكات المُجتمعية ويصبُّ في تعزيز أهداف المركز المُتمثلة في تمكين ورعاية كبار السن.

وقدَّم الورشة المُستشار التربوي جابر العرق المري وتناول فيها بداية العطاء الحقيقي للإنسان، والتي تبدأ منذ الطفولة وتستمر لما بعد سن الشيخوخة، مُشيرًا إلى إيجابيات هذا العمر وكيفية الاستمتاع به بعدة طرق منها القراءة والجلوس مع الأحفاد، والعمل الجزئي وممارسة الرياضة والتحرر من القيود والتوتر، بالسفر والتجوال.

ولفتَ إلى أهمية استغلال هذه الفترة في حفظ القرآن وتأليف الكتب عند الاستطاعة أو قراءتها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X