اخر الاخبار

مركز دعم الصحة السلوكية يشارك في حملة العودة للمدارس

الدوحة – قنا :

يشارك مركز دعم الصحة السلوكية، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، ممثلا بإدارة التوعية المجتمعية، في حملة العودة للمدارس للعام الدراسي 2022 / 2023 بعنوان “نحو تعزيز الصحة الشاملة للطلاب”.
ويتم تنفيذ الحملة في عدد من مدارس الدولة، بالإضافة إلى ثلاثة مراكز صحية تابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، حيث تستمر الحملة -التي بدأت 17 أغسطس الجاري- حتى /الأربعاء/ المقبل.
وأوضح المركز، في بيان له اليوم، أن الحملة تستهدف طلاب المدارس وأولياء الأمور والمجتمع المدرسي والمحلي، وتأتي انطلاقا من مبدأ الشراكة مع المؤسسات والجهات الحكومية، واستكمالا للتعاون الدائم مع الرعاية الصحية الأولية.
ولفت المركز إلى أن الهدف العام من حملة العودة للمدارس هو تمكين الطلاب جسديا ونفسيا وعقليا وسلوكيا، وإعدادهم للانخراط في التعلم مع التمتع بالصحة الشاملة.
وأوضح أن الحملة ترتكز على ثلاثة جوانب رئيسية هي: الصحة الجسدية، الصحة النفسية والعقلية، الصحة السلوكية.
وخلال الحملة يتم تقديم محاضرات توعوية حول القيم وأثرها في تعزيز الصحة السلوكية، بالإضافة إلى المشاركة بالمنتجات التوعوية الخاصة بإدارة التوعية المجتمعية، حيث يتم التطرق إلى مجموعة من السلوكيات الإيجابية وتعزيزها لدى الطلاب.
كما يتم أيضا عرض أفلام توعوية تتطرق لمواضيع تهم فئة اليافعين والشباب، مثل: تعاطي الممنوعات، وتقليد المشاهير، وتوزيع مطويات خاصة بأولياء الأمور، وعرض أفلام توعوية خاصة بمركز دعم الصحة السلوكية.
يذكر أن الحملة تستهدف عددا كبيرا من المدارس الحكومية، حيث تنفذ الأنشطة التوعوية بناء على الخطة التنفيذية المعتمدة لإدارة التوعية المجتمعية بهدف توعية المجتمع، خاصة الفئات المستهدفة بمخاطر الانحرافات السلوكية على الفرد والمجتمع، ورفع عدد المستفيدين من الخدمات التوعوية بنسبة 5 في المائة سنويا من المدارس في مجال السلوك السوي والقيم الإيجابية وتقدير الذات، كما سيتم تزويد باقي المدارس الأخرى بالمحاضرات التوعوية، وبروابط الأفلام ونسخ من القصص لعرضها بالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية، إلى جانب عرض أفلام وتوزيع مطويات خاصة بأولياء الأمور في ثلاثة مراكز صحية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X