فنون وثقافة
من خلال 13 فيلمًا حصلت على دعم المؤسسة

«الدوحة للأفلام» تشارك في مهرجان البندقية

الدوحة – قنا:

اختير 13 فيلمًا حصلت على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام للمُشاركة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ 79، الذي يُعدّ واحدًا من أهم المهرجانات السينمائية في العالم، ويُقام خلال الفترة من 31 أغسطس وحتى 10 سبتمبر المُقبل.

وفي هذا السياق، قالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام في تصريح صحفي لها: نفتخر بمشاركة 13 فيلمًا حصلت على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام في مهرجان البندقية السينمائي في هذا العام، ما يؤكد التزامنا بدعم المواهب العربية الواعدة، وصناع الأفلام من مختلف أرجاء العالم. وأوضحت أن القائمة تتضمنُ أفلامًا مُستقلة تتناول مواضيع جريئة وسائدة عالميًا، وتعكس التنوع في النهج والمُقاربة التي يتبعها صنّاع الأفلام من خلال اعتماد تقنيات مُبتكرة تتخطى حدود صناعة الأفلام التقليدية، وأشارت الرميحي إلى أن مُشاركة الأفلام للمرة الأولى في مهرجان البندقية السينمائي، تُعد محطة مُهمة في رحلتها.

وتُعرض الأفلام في أقسام مختلفة منها قسم «آفاق»، ومن ضمن ما يُشارك فيه فيلم «السيرة الذاتية» من إنتاج (إندونيسيا، سنغافورة، الفلبين، بولندا، ألمانيا، فرنسا، قطر) للمخرج مقبول مبارك، وفيلم آخر شارك في قمرة وهو «نزوح» إنتاج (سوريا، لبنان، قطر) للمُخرج سؤدد كعدان، وتم اختياره في قسم «آفاق إكسترا»، وفيلم «الأخيرة» (الجزائر، فرنسا، السعودية، تايوان، قطر)، من إخراج دامين أونوري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X