فنون وثقافة
تقام في دورتها السادسة تحت شعار «زيّنوا القرآن بأصواتكم»

فتح باب الترشح لجائزة كتارا لتلاوة القرآن

الدوحة – الراية:

أعلنت المؤسسةُ العامّة للحي الثقافي كتارا، عن فتح باب الترشح لـ «جائزة كتارا لتلاوة القرآن» في دورتها السادسة، خلال الفترة المُمتدة من 1 سبتمبر 2022 إلى 30 نوفمبر 2022، تحت شعار: «زيّنوا القرآن بأصواتكم»، التزامًا بدورها الثقافي – الديني الرائد في الوطن العربي والإسلامي، ولتقديم قراء مُتميزين في تلاوة القرآن الكريم وفق قواعد علم التجويد، للوصول إلى أجمل وأعذب الأصوات.

وستقومُ لجنةُ الفرز بتقييم جميع المُشاركات واختيار أفضل 100 مُشارك للتأهل إلى مرحلة التصفيات التي تُقام في الدوحة.

وتتمثلُ شروط المُشاركة بـ «جائزة كتارا لتلاوة القرآن»، في تعبئة استمارة الترشّح المُعدّة من قِبل لجنة الجائزة، وإرسال فيديو للمُشارك وهو يتلو مقطعين من القرآن الكريم وألا تزيد مدة كل مقطع على ست دقائق، على أن يكون المقطعان بالمصحف المجود والمرتل (المقامات المعروفة).

المقطع الأول: الآية 49 من سورة هود من قوله تعالى:» تلك من أنباء الغيب نوحيها إليك» حتى نهاية الآية:»56» إلى قوله تعالى: «إن ربي على صراط مستقيم»، والمقطع الثاني: الآية 76 من سورة الأنبياء من قوله تعالى: «ونوحًا إذ نادى من قبل» حتى نهاية الآية 81 إلى قوله تعالى: «وكنا بكل شيء عالمين».

وذلك من خلال موقع الجائزة الإلكتروني www.kataraquran.com في موعد أقصاه 30 نوفمبر 2022.

وتقتصرُ الجائزة على الذكور فقط. ويُشترط ألا تقلَ أعمار المُشاركين عن 18 عامًا.

وتبلغُ قيمةُ الجوائز 900 ألف ريال قطري، يحصلُ الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز الثاني على 300 ألف ريال، والثالث ينال 100 ألف ريال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X