اخر الاخبار
لتعزيز التعاون في مجالات الهندسة والعلوم والتكنولوجيا..

مذكرة تفاهم بين جامعة تكساس وراينميتال برزان للتكنولوجيات المتقدمة

الدوحة – قنا

وقعت جامعة “تكساس إي آند إم في قطر” إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مذكرة تفاهم مع شركة “راينميتال برزان للتكنولوجيات المتقدمة” لتعزيز التعاون في مجالات الهندسة والعلوم والتكنولوجيا.
وتهدف المذكرة إلى إطلاق مشاريع بحث وتطوير، وتوفير حلول للتحديات المحلية، فضلاً عن دراسة سبل تعزيز التعاون والتميز الأكاديمي في قطر، بما يتماشى مع الأولويات الوطنية في بناء اقتصاد قائم على المعرفة ودعم تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
وبموجب المذكرة الموقعة يقوم الطرفان، بتطوير ورشات عمل وندوات ودورات تدريبية ومؤتمرات مشتركة، إلى جانب العديد من البرامج الأخرى لتعزيز التميز الأكاديمي ودراسة المشاريع المشتركة باستخدام المنشآت المتطورة وخبرات الباحثين والمهندسين من المؤسستين.
وفي هذا السياق، أوضح أندريه كونرادي الرئيس التنفيذي لشركة راينميتال برزان للتكنولوجيات المتقدمة أن هذه المذكرة تؤسس لعلاقات جديدة نحو التعاون المثمر بين شركته وجامعة تكساس إي آند إم في قطر، كما تعزز تطوير الإمكانيات التقنية والتشغيلية لدعم الحماية العسكرية وتمكين الجهات المعنية في قطاع الدفاع.
من جهته، أكد الدكتور سيزار أوكتافيو مالافي، عميد جامعة تكساس إي آند إم في قطر التزام الجامعة بإعداد الجيل المقبل من رواد قطاع الهندسة المتميزين واستخدام الخبرات المميزة للطلاب لتطوير حلول هندسية مبتكرة للمشاكل والتحديات التي يواجهها العالم، معربا عن تطلعه إلى تطوير نموذج أولي قادر على اكتشاف الإرهاق مبكراً، وبالتالي المشاركة في التقليل من الحوادث والضغوطات وتراجع الإنتاجية بسبب العمل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X