الراية الرياضية
عند مواجهة يونيون برلين

البايرن في تحدٍ بالبوندزليجا

دورتموند – أ ف ب:

يواجهُ بايرن ميونيخ تحديًا صعبًا في الجولة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم أمام يونيون برلين الذي يعتبر واحدًا من أربعة فرق لم تذق طعم الخسارة في الدوري هذا الموسم، بعد تحقيقه 3 انتصارات مقابل تعادل.

ويدرك عملاق بافاريا العائد من أرضه بتعادل مخيب أمام بوروسيا مونشنجلادباخ 1-1 في الجولة السابقة، صعوبة مهمته أمام فريق المدرب السويسري أورس فيشر (53 عامًا) الصلب في الدفاع، والذي لم تهتز شباكه سوى 3 مرات في 4 مباريات، والقوي هجوميًا بعدما عزز صفوفه بالأمريكي الدولي ثيوسون-جوردان سيباتشو الذي يُشكّل ثنائيًا متفجرًا مع الهولندي شيرالدو بيكر، إذ سجل الأوَّل هدفَين مع تمريرتَين حاسمتَين، مقابل 4 للثاني، منذ بداية الموسم. وسيحاول نادي العاصمة أن يخرجَ منتصرًا من «حصنه»، حيث لم يخسر سوى مباراتَين من مبارياته ال 35 في الدوري، أمام البايرن بالذات وبوروسيا دورتموند.

غير أن القوة الهجومية لبرلين توازيها قوة بايرن المدجج بأسلحة عدة والذي عوض رحيل هدافه التاريخي البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، بالسنغالي ساديو ماني من ليفربول.

ويعتبر البايرن الأكثر غزارة من الناحية التهديفية في «البوندزليجا» هذا الموسم مع 16 هدفًا، منها 3 لكل من جمال موسيالا، الساعي للعودة إلى التشكيلة الأساسية بعد شفائه من إصابة، وماني، وهدفان لكل من سيرج جنابري ولوروا ساني. وتحمل هذه المباراة ذكرى خاصة للاعب الوسط توماس مولر الذي سجل في الزيارة الأخيرة لفريقه لملعب «ألتن فورشتيراي» هدفًا ومرر 3 كرات حاسمة في الفوز 5-2 في الموسم الماضي، كما سيكون على موعد لتحطيم رقم الحارس السابق الرئيس التنفيذي الحالي لبايرن، أوليفر كان في قائمة أبرز اللاعبين الذين دافعوا عن قميص النادي البافاري مع 632 مباراة لكل منهما، علمًا أن الرقم القياسي بحوزة الحارس سيب ماير (689).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X