المحليات
استعرض أبرز ما جاء في اجتماعات مجلس الوزراء.. د.الهاجري:

قطر على الوعد بتنظيم مونديال استثنائي

خطط متكاملة للمساهمة في إنجاح الاستحقاق الرياضي العالمي

منصة «شارك» فرصة لتقديم الشكاوى والمقترحات عبر نافذة موحدة

قطر حريصة على ترسيخ كل مقومات العمل الإنساني الفاعل إقليميًا ودوليًا

موقف قطر راسخ وداعم للقضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الشقيق

الدوحة – قنا:

سلَّطَ المتحدثُ الرسميُّ لمكتب الاتصال الحكومي الضوءَ على أبرز ما جاء في اجتماعات مجلس الوزراء الموقّر برئاسة معالي الشَّيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليَّة لشهر أغسطس الماضي.

وتطرَّق الدكتورُ مُحمَّد بن نويمي الهاجري المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي في هذا السياق، إلى تأكيد المجلسِ على دعمِ دولةِ قطرَ الثابتِ لإنجاحِ الحوار الوطني في تشاد بمُشاركة كافَّة الأطراف، وبما يؤدِّي إلى تحقيقِ المُصالحة الوطنيّة الشاملة، مُضيفًا: إنَّ توقيع اتفاقية الدوحة للسلام، يعتبر جسر العبور الأساسي نحو هذا الهدف المنشود ويترجم الإرادة الصادقة والثقة الإقليميَّة والدولية في دور الوساطة القطريَّة لحلِّ النزاعات.

كما نوَّه بتأكيد مجلس الوزراء على موقف دولة قطر الراسخ والداعم للقضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الشقيق ودعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في إنهاء الاحتلال ووقف الاعتداءات المُتكررة والممنهجة ضد الفلسطينيِّين.

على الصعيد الوطني، تناول المُتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي متابعةَ مجلس الوزراء لمُختلف الاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مُجددًا التأكيدَ على أنَّ دولة قطر على الوعد بتنظيم بطولة استثنائية ومبهرة على مُختلف المستويات، ومنوهًا على هذا الصعيد بالخطط المُتكاملة التي تعتمدها مؤسسات الدولة حاليًا للمُساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق الرياضي العالمي.

كما استعرض الدكتور محمد بن نويمي الهاجري، المُتابعة المُستمرة لمجلس الوزراء لمسار توظيف القطريين من خلال منصة كوادر والتوجيه بوضع كل الآليات المناسبة لمواجهة التحديات التي قد تقف أمام تطوير أداء الكفاءات الوطنية في مختلف التخصصات. ونوَّه أيضًا بالأهمية التي تحملها المنصة الرقمية للمُقترحات والشكاوى «شارك»، والتي اطلع مجلس الوزراء على إطارها التنظيمي والقانوني خلال شهر أغسطس، مؤكدًا أنَّ هذه المنصة تأتي ضمن حرص الحكومة الموقّرة على إتاحة الفرصة للمجتمع لتقديم الشكاوى والمقترحات عبر نافذة موحدة ومتابعتها وحلها ودراسة الأسباب الجذرية لها لتفاديها مستقبلًا، وتوفير وسيلة لتقييم الخدمات الحكومية.

أما على صعيد العمل الإنساني الدولي فقد أكد المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي أن موافقة مجلس الوزراء على نموذج مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل الخيري والإنساني بين هيئة تنظيم الأعمال الخيرية في دولة قطر والجهات النظيرة لها في الدول الأخرى وأيضًا استعراض المجلس للتقرير السنوي للجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة، يأتي في إطار حرص الدولة على ترسيخ كل مقوّمات العمل الإنساني الفاعل إقليميًا ودوليًا ودفع كل الجهود نحو عمل دولي إنساني مُشترك يواجه مُختلف التحدِّيَات الإقليميَّة والدوليَّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X