المحليات
تتضمن إلغاء قوائم الدول الحمراء

تحديثات سياسة السفر والعودة تدخل حيز التنفيذ.. مساء اليوم

إلغاء متطلبات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين من الخارج

إجراء اختبار المستضد السريع خلال 24 ساعة عند الوصول

اختبار PCR بنتيجة سلبية صالحة لمدة 48 ساعة للزوار القادمين إلى قطر

الدوحة- عبدالمجيد حمدي:

تدخلُ التحديثاتُ الجديدةُ الخاصةُ بسياسة السفر والعودة إلى دولة قطر حيزَ التنفيذ ابتداءً من الساعة السادسة مساء اليوم، وهي التحديثات المتعلقة بجائحة «كوفيد-19»، والتي أعلنتها وزارةُ الصحة العامة الأربعاء الماضي. وقالت وزارةُ الصحة العامة في موقعها الإلكتروني: إنَّه تمَّ إجراءُ هذه التحديثات على سياسة السفر بِناءً على أحدث المؤشِّرات الخاصة بالجائحة في دولة قطر والعالم، حيث تهدفُ الوزارة من هذه التغييرات إلى تسهيل عملية السفر والعودة إلى دولة قطر مع الالتزام التام بجميع السبل التي من شأنها وقاية وحماية المُجتمع من خطر الفيروس.

وتشير الوزارةُ إلى أنَّ سياسة السفر والعودة جزءٌ من استراتيجية الدولة لمكافحة فيروس «كوفيد-19» وأن التطبيق الصارم للسياسة أثبت دورًا هامًا للغاية في الحفاظ على انخفاض معدلات الإصابة بفيروس «كوفيد-19» في دولة قطر على مدار الأعوام السابقة.

وتشملُ التغييرات التي ستدخل حيز التنفيذ مساء اليوم إلغاء العمل بقوائم تصنيفات الدول الحالية (القائمة الحمراء)، وإلغاء متطلبات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين من الخارج، ويتعين على المسافرين- الذين تثبت إصابتهم بـ »كوفيد-19» بعد وصولهم لدولة قطر- الخضوعُ لإجراءات العزل الصحي وَفقًا للإجراءات المتبعة بالدولة. كما تتضمن الإجراءات الاستمرار في إجراء الاختبارات المطلوبة قبل السفر أو بعد الوصول بغض النظر عن حالة التطعيم، حيث إنه بالنسبة للمُواطنين والمُقيمين فإنه يتطلب إجراء اختبار المستضد السريع (RAT) خلال فترة (24) ساعة عند الوصول إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أو المراكز الطبية الخاصة المعتمدة من وزارة الصحة العامة. أما بالنسبة للزوَّار فإنه يجب إحضار شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية صالحة لمدة (48) ساعة أو اختبار المستضد السريع (RAT) بنتيجة سلبية صالحة لمدة (24) ساعة، من موعد الرحلة المجدولة إلى دولة قطر. كما يتعين على مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي تحميل تطبيق احتراز (Ehteraz) وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف محلية أو دولية، علمًا أنهم مُستثنَون من التسجيل الإلكتروني المسبق، كما أنه على جميع الفئات الأخرى، عدا المذكورة أعلاه، الالتزام بتحميل تطبيق احتراز (Ehteraz) وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف محلية أو دولية، بالإضافة إلى التسجيل عبر نظام التسجيل المسبق للقادمين إلى دولة قطر وذلك من خلال الموقع الإلكتروني (www.ehteraz.gov.qa) خلال (3) أيام على الأقل قبل الوصول، وتحميل جميع المستندات ذات الصلة وهي اختبار (PCR) أو اختبار الأجسام المضادة في حالة الحصول على لقاح ذي اعتماد مشروط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X