اخر الاخبار
أدى اليمين الدستورية كسفير فوق العادة ومفوض لدى الدولة

السفير الأمريكي تيمي تي ديفيس يصل الدوحة

الدوحة – الراية :
وصل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة قطر تيمي تي ديفيس إلى الدوحة يوم الاثنين 5 سبتمبر 2022. كان في استقبال السفير ديفيس لدى وصوله فريق قيادة السفارة وقدم أوراق اعتماده لسعادة السيد/ سلطان بن سعد المريخي. وزير الدولة للشؤون الخارجية. أدى السفير ديفيس اليمين الدستورية كسفير فوق العادة ومفوض لدولة قطر في 15 أغسطس 2022.
وقال السفير ديفيس لدى وصوله: “يشرفني أيما شرف أن أخدم كسفير لأمريكا في دولة قطر. أتطلع إلى المساهمة في تعزيز العلاقة المهمة بين بلدينا. تعمل قطر والولايات المتحدة معًا كل يوم لحماية أمن بلدينا، وتعزيز الرخاء والتنمية الاقتصادية، وبناء العلاقات بين الشعبين التي تجعل علاقتنا قوية”.
يعتبر السفير تيمي تي ديفيس من كبار المسؤولين في السلك الدبلوماسيالأمريكي برتبة مستشار، عمل مؤخرًا كمساعد تنفيذي لوزير الخارجية. قبل ذلك، شغل ديفيس منصب القنصل العام للولايات المتحدة في البصرة وجنوب العراق. تشمل تعيناته الخارجية مدينة غواتيمالا في غواتيمالا والنجف فيالعراق وكانبرا في أستراليا و وبوغوتا في كولومبيا.
تولى العديد من المهام على سبيل المثال عمل ضابط مراقبة أول في مركز العمليات التابع لوزارة الخارجية الامريكية. عمل كمساعد خاص لوزير الخارجية الامريكية ومدير شؤون العراق في مجلس الأمن القومي ونائب رئيس أركان المبعوث الرئاسي الخاص لمكافحة داعش، ومستشار أول للمستشار. رئيس ديوان وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية وقائم بأعمال رئيس أركان وزارة الخارجية. ديفيس، الحاصل على جائزة الشرف المتميزة وجوائز الشرف والاستحقاق المتعددة، حاصل أيضًا على جائزة رايان سي كروكر للقيادة المتميزة في الدبلوماسية الاستكشافية وجائزة ويليام ر. ريفكين من رابطة الخدمة الخارجية الأمريكية للمعارضة البناءة.
السفير ديفيس من مواليد فيرجينيا، التحق ديفيس بجامعة ألاباما. خدم في سلاح مشاة البحرية الأمريكية لما يقرب من عقد من الزمان بما في ذلك العمليات في القرن الأفريقي والعراق قبل الانضمام إلى السلك الدبلوماسي. يتحدث السفير ديفيس الإسبانية والعربية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X