المحليات
عُقد في القاهرة على مدى يومَين

اختتام مؤتمر البرلمانات العربيَّة برئاسة قطر

القاهرة- قنا: 

اختُتمت في القاهرة أمسِ، أعمالُ المُؤتمر السنوي التاسع لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، الذي ترأستْه دولةُ قطر ممثلةً بمجلس الشورى على مدار يومَين. وخلال الجلسة الختامية، التي ترأسها سعادةُ الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة أمين عام مجلس الشورى رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، استعرضَ المُشاركون وجهات نظرهم حول موضوع المؤتمر «‏اختصاصات الأمناء العامين للبرلمانات العربية»‏، كما تمَّ تقديم أوراق العمل ومناقشتها وتبادل الآراء حولها. وفي هذا السياق، استعرضَ سعادةُ الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة ورقة دولة قطر، التي اشتملت على ملامح عامة لمنصب الأمين العام وأهم اختصاصاته.

كما تضمَّنت الورقةُ مقترحاتٍ ومرئياتٍ من شأنها أن تسهم في تعزيز الدور المهم الذي يضطلع به الأمناء العامون في العمل البرلماني، ومن أبرز تلك المقترحات، إعداد دليل أو نموذج استرشادي حول اختصاصات ومسؤوليات منصب الأمين العام، وذلك بغرض توحيدها بين الدول العربية، والتوسع في تفسير صلاحيات واختصاصات الأمين العام المتعلقة بالشؤون البرلمانية.

وشهدت أعمال المؤتمر تبادلًا للرؤى وتنظيم الجهود لتطوير أداء الأمانات العامة للبرلمانات الأعضاء، فضلًا عن تكريم الأمناء العامين السابقين، إلى جانب عقد اجتماع للجمعية العامة ال40، تمَّت خلاله المصادقةُ على انضمام البرلمان العربي لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X