اخر الاخبار

الاجتماع الوزاري الأول للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى يعقد غدا

الرياض ـ قنا:

يعقد بالعاصمة السعودية الرياض، غدا الأربعاء، أعمال الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى، بمشاركة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ودول آسيا الوسطى.
وقال الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن الاجتماع، الأول من نوعه، سيبحث مجالات تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتعاون المشترك بين الجانبين، لتحقيق الاستقرار والأمن والسلام والصداقة، وخدمة المصالح المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بما يلبي تطلعات الجانبين.
وأضاف الحجرف، في بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون، أن الجولة التي قام بها إلى جمهوريات آسيا الوسطى في الأسبوع الأول من أغسطس الماضي – والتي شهدت توقيع مذكرات تفاهم بين مجلس التعاون وجمهوريات آسيا الوسطى – تعكس الاهتمام الكبير بوضع الإطار المؤسسي لعلاقات تخدم الجانبين وتعزز آفاق الحوار الاستراتيجي، في ظل وجود الكثير من الروابط الثقافية التاريخية المشتركة.. مؤكدا أن الاجتماع يؤسس لمرحلة جديدة لدفع العلاقات إلى مجالات أوسع وأرحب تنفيذاً لتوجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون بتعزيز وترسيخ مكانة المجلس الإقليمية والدولية كنموذج للأمن والاستقرار والتنمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X