اخر الاخبار

اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم العالمي للعب النزيه

الدوحة  – قنا:

احتفلت اللجنة الأولمبية القطرية باليوم العالمي للعب النزيه الذي يصادف السابع من سبتمبر من كل عام، وذلك بالتعاون مع اللجنة الدولية للعب النزيه.
وشارك موظفو اللجنة الأولمبية القطرية ولاعبو /الأدعم/ مع مختلف فئات المجتمع وطلبة المدارس في فعاليات اليوم العالمي للعب النزيه التي أقامتها اللجنة الأولمبية القطرية بالتعاون مع وزارة البلدية وهيئة الأشغال العامة.
وتهدف فعاليات اليوم العالمي للعب النزيه لهذا العام إلى تعزيز مفهوم التشجير والحث على المحافظة على بيئة مستدامة.
وأقيمت الفعالية الأولى في مدرسة الدوحة الإنجليزية بحضور لاعبتي كرة السلة دانة سليمان وسارة خميس، حيث شاركتا مع الطلبة في حصة تدريبية وحاورتا الطلبة في مواضيع متعددة، منها أهمية الروح الرياضية لدى اللاعب، فيما تضمنت الفعالية الثانية زراعة أشجار في حدائق المدارس ومنتزه الأبراج بمشاركة لاعبي منتخب قطر للمبارزة وهم: خالد اليافعي، جابر عمر، مشعل القحطاني، محمد زيد، شيخة العبدالله وهيا دياب، وأيضا بالتعاون وحضور ممثلي هيئة أشغال ووزارة البلدية.
وشهدت أكاديمية الدوحة الفعالية الثالثة لهذا الحدث، حيث قام العداء القطري عبدالرحمن صامبا، بتثقيف الطلبة حول أهمية اللعب النظيف وكيفية تعامل اللاعب مع المنافسات خلال الفوز والخسارة واحترام جميع اللاعبين.
وأكدت الشيخة أسماء آل ثاني مدير إدارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية القطرية أن اليوم العالمي للعب النزيه هو مبادرة رياضية تهدف إلى تعزيز اللعب النظيف والقيم الأخلاقية في الرياضة.
وأضافت: “أننا نؤكد أن الاستدامة هي واجبنا تجاه الأجيال القادمة، وكما نحافظ على بيئتنا مع زراعة كل شجرة فإننا أيضا نعمل من أجل حماية مستقبل الرياضيين عن طريق نشر أخلاقيات اللعب النزيه والروح الرياضية”.
من جهته، أشاد السيد محمد علي الخوري مدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والمفوض العام لإكسبو 2023 الدوحة، بكافة المبادرات والأنشطة الزراعية التي تنفذها مختلف الجهات الحكومية والخاصة بالدولة، مؤكدا حرص لجنة الإكسبو على دعم مثل هذه المبادرات التي تشجع الجمهور بكافة أطيافه على المشاركة في فعاليات الزراعة والتشجير بمختلف الحدائق والأماكن العامة، بهدف غرس مبدأ التشجير بين الجميع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X