اخر الاخبار
ضمن الجولة السادسة لدوري نجوم QNB ..

المرخية يحقق فوزا ثمينا على حساب الريان

الدوحة – قنا:

حقق المرخية فوزا ثمينا على حساب الريان بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جرى بينهما اليوم على استاد عبد الله بن خليفة ضمن الجولة السادسة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم 2022 – 2023.
وبهذا الفوز يسجل المرخية الصاعد من الدرجة الثانية هذا الموسم، فوزه الثاني في البطولة، رافعا رصيده إلى النقطة الثامنة، ليتقدم إلى المركز السابع بسلم الترتيب مؤقتا، فيما زادت أوضاع الريان صعوبة بعد الخسارة الخامسة له مقابل تعادل وحيد، ليتجمد رصيده عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.
وسجل للمرخية المهاجم العراقي أيمن حسين في الدقيقة العاشرة وعلي المهندي في الدقيقة 83، وسجل للريان المدافع دامي تراوري في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول في الدقيقة 45 + 2.
وأظهر الفريقان نزعة هجومية مبكرة دون تحفظ دفاعي، فكاد العاجي يوهان بولي أن يسجل للريان عندما واجه الحارس لؤي عاشور وسدد بقوة، لكن كرته مرت بجوار القائم في الدقيقة السابعة، ليأتي رد المرخية مؤثرا عبر جملة منسقة بدأها المغربي إدريس فتحوي، لتصل الكرة إلى العراقي أيمن حسين داخل المنطقة ليتجاوز المدافع ويسدد في الشباك مسجلا هدف التقدم في الدقيقة 10.
وفرض فريق المدرب عبد الله مبارك أفضلية عقب التقدم، فكان الأكثر وصولا وتهديدا، وكاد إدريس فتحوي أن يضيف هدفا ثانيا عندما أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتدت من العارضة في الدقيقة 34.


ورفض الريان الخروج من الشوط الأول متأخرا، فسدد يوهان بولي كرة قوية أبعدها الحارس لركنية نفذها خالد علي، ليحولها دامي تراوري برأسه إلى المرمى مسجلا هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الدقيقة 45 + 2.
وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني… ففي الوقت الذي ألغى فيه الحكم هدفا للريان سجله يوهان بولي بداعي ارتكاب اللاعب خطأ ضد المدافع في الدقيقة 60، كان العراقي أيمن حسين يهدر فرصة سهلة للمرخية عندما وضعته تمريرة فتحوي أمام المرمى الخالي من الحارس، لكنه سدد بجوار القائم في الدقيقة 64.
وعاند الحظ اللاعب الفرنسي ستيفان نزونزي في تسجيل هدف للريان، عندما أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة ردتها العارضة في الدقيقة 66، قبل أن تشهد المباراة المشاركة الأولى للكولومبي خاميس رودريغيز مع فريقه الريان هذا الموسم.
ونشط المرخية في الدقائق الأخيرة وبات الأكثر تهديدا لمرمى الريان حتى سجل البديل علي المهندي هدف الفوز بعدما وصلته تمريرة الجزائري يوغرطة حمرون أمام المرمى، وحولها للشباك في الدقيقة 83، فيما لم تثمر محاولات الريان فيما تبقى من الوقت لتعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بانتصار ثمين للمرخية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X