المحليات
تقدمها وايل كورنيل للطب

فوز 4 طلاب قطريين بمنحة طبيب المستقبل

الدوحة  الراية:

فاز أربعة طلاب قطريين من المرحلة الثانوية بمسابقة كتابة المقال «الأيدي الشافية» التي ينظمها سنويًا مكتب التواصل الطلابي والتطوير التعليمي في وايل كورنيل للطب – قطر. والجائزة عبارة عن منحة طبيب المستقبل وهي كناية عن رحلة تعليمية تستغرق أسبوعين إلى الجامعة الأم في الولايات المُتحدة الأمريكية.

وقد فاز بنسخة هذا العام كلٌ من الطالب أحمد السليطي، والطالبة مريم آل ثاني من أكاديمية قطر – الوكرة، والطالبة الدانة الدهيمي من مدرسة إس إي كاي الدولية – قطر، والطالب تميم المعاضيد من مدرسة الشويفات الدولية – الدوحة. وحصل كل منهم على منحة «أطباء المستقبل» من وايل كورنيل للطب – قطر بعد قرار لجنة تحكيم المسابقة بأن هؤلاء قدّموا أفضل مقالات في حدود 800 كلمة عن الدور المحتمل للطب الدقيق في النهوض بالصحة في قطر.

وهنأت السيدة نهى صالح، مديرة إدارة برنامج ما قبل الطب والتواصل الطلابي والتطوير التعليمي في وايل كورنيل الطلاب الأربعة الفائزين بمسابقة المقال لهذا العام، وقالت: آمل أن يجد هؤلاء في رحلتهم إلى وايل كورنيل للطب – نيويورك وجامعة كورنيل مصدرَ إلهامٍ عظيمًا وحافزًا كبيرًا للتفكير بدراسة الطب ومن ثم مزاولة مهنة الطب في المستقبل.

وقال الدكتور رشيد بن ادريس، العميد المشارك لشؤون البرنامج التأسيسي والتواصل الطلابي وبرامج تطوير التعليم: «نحن فخورون بالمستويات الرفيعة التي لمسناها في المقالات المشاركة بمسابقة «الأيدي الشافية» لهذا العام، وسعدنا كثيرًا بالأفكار المتطورة التي طرحها الطلاب في مقالاتهم. ونتوجه بالتهنئة القلبية إلى الفائزين وأيضًا إلى الذين نوّهت لجنة التحكيم بمقالاتهم المتميزة.

ونوَّهت لجنة التحكيم بمقالات 11 طالبًا وطالبة آخرين وأثنت على مستواهم، وهم: عائشة محمد النعيمي وفاطمة محمد الكعبي وروضة خالد الشمالي من مدرسة الحياة العالمية ثنائية اللغة، آمنة عبدالله المريخي من مدرسة قطر الدولية، بينه سعيد المرّي من أكاديمية الأرقم للبنات، عيسى مبارك البوعينين وليلى خالد الأنصاري ومريم زايد الجديع من أكاديمية قطر – الوكرة، محمد علي التميمي من مدرسة ديبيكي الثانوية للمهن الصحية – قطر، طلال المرّي من المدرسة السويسرية الدولية في قطر، تميم محمد آل عبد القادر من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X