المحليات
خلال منتدى التعليم ما قبل الجامعي

إنشاء قسم للاحتياجات التعليمية بمؤسسة قطر

استعراض إنجازات التعليم ما قبل الجامعي.. وتكريم المعلمين والموظفين

الدوحة – الراية:

أعلنتْ مُؤسَّسة قطر عن إنشاء قسم جديد مُخصص للمدارس الخاصة والاحتياجات التعليميَّة الخاصة، في منتدى التعليم ما قبل الجامعي الذي عُقد مؤخرًا، والذي يُعقد سنويًا، للترحيب بالمعلمين وأعضاء هيئة التدريس في العام الأكاديمي الجديد.

إلى جانب ذلك، عرضَ المُنتدى أيضًا الإنجازات التي حققها التعليم ما قبل الجامعي على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، كما تمَّ تكريم المُعلمين والموظفين على عملهم الجاد المستمر، وإلقاء الضوء على الأهداف والأولويات الاستراتيجية لمؤسَّسة قطر.

وقد افتتحت عبير آل خليفة، رئيس التعليم ما قبل الجامعي، المُنتدى قائلةً: «أود أن أهنئكم جميعًا على البداية الموفقة للعام الأكاديمي 2022-2023 في مدارس مؤسسة قطر، وأشكر جميع مدرسينا على تفانيهم تجاه مجتمع الطلاب، وأنني على ثقة بأننا بدعمكم المتجدد سنواصل معًا السير على طريق التطور والنمو، والسعي لإحداث التغيير الإيجابي عبر مدارس مؤسسة قطر».

وأشادت بجودة التعليم الذي يوفره المُعلمون والمهنية العالية التي يتحلون بها في التعامل مع التحديات الاستثنائيَّة التي واجهوها على مدار الأعوام الدراسية الماضية، قائلةً: «دعمكم لمدارسنا وسعيكم الدائم لإنشاء مبادرات التعليم ما قبل الجامعي بمؤسَّسة قطر، والبحث عن استراتيجيات لإيجاد الحلول المناسبة كان له الأثر الكبير في ضمان التوازن الأكاديمي والنفسي والبدني لطلابنا خلال الجائحة».

كما ألقت الضوءَ على قسم جديد ينطوي تحت منظومة التعليم ما قبل الجامعي، يُعرف باسم «المدارس الخاصة، والاحتياجات التعليمية الخاصة»، تحت إشراف السيد مارك هيوز، كمُدير تنفيذي، والذي يُعدُّ امتدادًا للخدمات الموجهة للطلاب ذوي التحديات الأكاديميّة.

بلغَ عددُ موظفي مكتب التعليم ما قبل الجامعي هذا العام أكثر من 1500 موظف، منهم بين 30٪ رجال و70٪ نساء، يمثلون 78 جنسيَّة مُختلفة، ويُشرفون على 7513 طالبًا.

وخلال اللقاء، تمَّ تقديمُ سبع جوائز مُختلفة لعددٍ من مُعلمي وموظفي التعليم ما قبل الجامعي، وشملت جائزة أفضل مبادرة تعليمية، جائزة التعاون الاستثنائي بين المدارس، جائزة المساهمة الاستثنائية لصالح الطالب، وجائزة الممارسة المميزة للأكاديميين، وجائزة الممارسة المميزة لغير الأكاديميين، وجائزة المعلم المميّز، وجائزة الطالب المُميّز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X