الراية الإقتصادية
لنقل جمهور المباراة

مترو الدوحة يوفر تجربة نقل متكاملة

الدوحة- الراية:

قالتْ شركةُ سكك الحديد القطريَّة (الرّيل): إنَّها ستعمل على توفير تجربة تنقل متكاملة على متن مترو الدوحة من وإلى استاد لوسيل المونديالي معربة عن تطلعها لمشاركة جماهير الهلال السعودي والزمالك المصري شغفهم وحماسهم الكُروي اليوم في مباراة كأس سوبر لوسيل.

وتعكفُ شركةُ سكك الحديد القطريَّة (الرّيل) على تكثيف استعداداتها التشغيليَّة الخاصَّة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، لضمانِ توفيرِ تجربة تنقل مُريحة لجماهير البطولة، التي بات يفصلنا عنها 100 يوم.

وسيلعب مترو الدوحة دورًا محوريًا في عمليات نقل الجماهير لحضور منافسات البطولة والتنقل بين مناطق الفعاليات الخاصَّة بالمُشجعين.

وتتطلعُ شركة الرّيل للإسهام في تقديم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم 2022 ورفع اسم دولة قطر عاليًا في مجال تنظيم الأحداث الرياضية العالميَّة.

ويعتبر مترو الدوحة شبكة سكك حديد آلية متطورة وعصرية، تجري أنفاقُها تحت الأرض في مدينة الدوحة. ولا شك أن مترو الدوحة سيشكل الركيزة الرئيسية في منظومة النقل العام المتكاملة في دولة قطر، والذي سيشجعُ على استخدام وسائل النقل العام.

ويُعدُّ مترو الدوحة جزءًا من الخطة الرئيسية للنقل التي تعد من الدعائم المساندة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ومن المؤكد أن مترو الدوحة سيُحدث نقلة نوعية في طريقة تنقل الأشخاص حول الدوحة وضواحيها. وسوف يخدم معظم مواقع العاصمة بسرعة وسهولة، ما يجعل منه خيارًا أفضل من وسائل النقل الأخرى مثل السيارات الخاصة.

تتكونُ شبكةُ مترو الدوحة من ثلاثة خطوط، هي: الخط الأحمر، والخط الأخضر، والخط الذهبي، وتشتمل الشبكة على 37 محطة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X