اخر الاخبار

انطلاقة قوية لمنافسات السباق المحلي الأول للهجن

الدوحة – قنا:
انطلقت اليوم منافسات السباق المحلي الأول للهجن العربية الأصيلة للموسم الجديد 2022 – 2023 على ميدان الشيحانية، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن خلال الفترة الصباحية وبشكل يومي على مدار 10 أيام متتالية، وسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة التراثية.
وجاءت منافسات اليوم الأول للسباق قوية ومثيرة، وشهدت إقامة 29 شوطا للحقايق خلال الفترة الصباحية بواقع 16 شوطا (أشواط مفتوحة)، و13 شوطا للإنتاج (أشواط عامة) لمسافة 2 كيلومتر.
وتوجت “نسرية” ملك سعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن بن سعود آل ثاني بأول ألقاب الموسم، بعد أن تصدرت الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار مفتوح قاطعة مسافة الـ 2 كم في توقيت زمني قدره 3:01:12 دقيقة، متقدمة على “سديم” ملك هجن إنتاج أم الزبار التي حلت بالمركز الثاني بتوقيت قدره 3:01:40 دقيقة، وجاءت شيما ملك هجن إنتاج أم الزبار بالمركز الثالث بتوقيت قدره 3:01:86 دقيقة.
في المقابل، حصد “أسد” ملك هجن سيح السلم، لقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق قعدان مفتوح، بعد أن قطع مسافة السباق في توقيت زمني قدره 2:55:84 دقيقة، وهو أفضل توقيت تحقق على صعيد فترة الأشواط المفتوحة اليوم، تاركا مركز الوصافة لـ “زرياب” ملك هجن المرقاب، الذي سجل توقيتا قدره 2:56:42 دقيقة، وجاء “لسمح” ملك هجن إنتاج أم الزبار بالمركز الثالث بتوقيت زمني قدره 3:01:70 دقيقة.
وعلى صعيد أشواط الإنتاج، فقد تمكنت “لواحظ ” ملك سعادة الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني من الفوز بلقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار إنتاج، بعد أن حلت في الصدارة مسجلة توقيتا زمنيا قدره 3:02:26 دقيقة، متقدمة على “هيدمان” ملك هجن إنتاج أم الزبار التي حلت بالمركز الثاني بتوقيت زمني قدره 3:03:82 دقيقة، وجاءت “براقة” ملك هجن سيح السلم، بالمركز الثالث بتوقيت زمني قدره 3:04:82 دقيقة.
فيما حل “موفق” ملك هجن الغرافة في صدارة الشوط الأول الرئيسي المخصص للحقايق قعدان إنتاج، بعد أن قطع مسافة السباق وقدرها الـ 2 كم في توقيت زمني قدره 3:03:98 دقيقة، تاركا مركز الوصافة لـ “ثمين” ملك هجن إنتاج أم الزبار، والذي سجل توقيتا قدره 3:04:16 دقيقة، وجاء “طريف” ملك هجن سيح السلم، في المركز الثالث بتوقيت زمني قدره 3:04:58 دقيقة.
أما على صعيد الأشواط العامة للحقايق إنتاج، فقد كان لقب الشوط الأول الرئيسي من نصيب “الشيحانية” ملك علي راشد محمد محسن انديلة، بعد أن قطعت رحلة السباق في توقيت زمني قدره 2:59:92 دقيقة، متقدمة على “قطنة” ملك صالح حمد صالح أبوشريدة التي حلت بالمركز الثاني بتوقيت قدره 3:01:26 دقيقة، وجاءت “الطيرة” ملك شبيب محمد النعيمي بالمركز الثالث بتوقيت زمني قدره 3:05:18 دقيقة.
فيما فاز “الأسد” ملك مبارك حمد الهاجري بلقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق قعدان إنتاج، بتصدره منافسات هذا الشوط بتوقيت زمني قدره 3:03:38 دقيقة، متقدما على “سيور” ملك سلطان عايض العذبة الذي حل ثانيا بتوقيت زمني قدره 3:04:26 دقيقة، وجاء “مشغار” ملك منصور عبدالله العطية في المركز الثالث بتوقيت قدره 3:05:46 دقيقة.
أما أفضل توقيت للأشواط العامة إنتاج، فقد حققته “بطاشة” ملك جابر سالم المري بعد أن تصدرت الشوط الحادي عشر للحقايق بكار إنتاج، مسجلة توقيتا زمنيا قدره 2:58:94 دقيقة.
وتتواصل غدا الأحد منافسات السباق المحلي الأول ليومها الثاني، بإقامة أشواط الحقايق أيضا، تليها إقامة منافسات اللقايا بعد غد الاثنين والثلاثاء المقبل، فيما تقام منافسات الجذاع يومي الأربعاء والخميس المقبلين، ثم منافسات الثنايا يومي الجمعة والسبت المقبلين، على أن تقام منافسات الحيل والزمول يومي الأحد والاثنين 18 و19 سبتمبر الجاري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X