اخر الاخبار

نعش الملكة إليزابيث يغادر قصر بالمورال في إسكتلندا

لندن – قنا :

بدأت صباح اليوم عملية نقل جثمان الملكة الراحلة إليزابيث الثانية من قلعة بالمورال شمالي إسكتلندا إلى عاصمة الإقليم إدنبرة ، في رحلة تستغرق ست ساعات.
واصطف عشرات الآلاف على جانبي الطريق لإلقاء نظرة الوداع على جثمان الملكة الراحلة بينما تشق السيارة طريقها إلى قصر هوليرود هاوس في إدنبرة ، حيث سيبقى نعشها هناك حتى يوم الثلاثاء المقبل.


ووفقا لترتيبات نقل الجثمان التي أعلنها قصر باكينجهام الملكي، فإن الأميرة آن، ابنة الملكة الراحلة، سترافق جثمانها من مطار إدنبرة في إسكتلندا بعد غد الثلاثاء على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية إلى العاصمة لندن.
وفي اليوم التالي، سينقل الجثمان من قصر باكينجهام ليسجى بعد ذلك في قصر ويستمنستر ، مقر البرلمان، في وسط لندن لمدة أربعة أيام قبل موعد الجنازة، وذلك حتى يتسنى لعامة الناس إلقاء نظرة الوداع عليها قبل أن تقام الجنازة الرسمية يوم الإثنين التاسع عشر من سبتمبر الجاري في كنيسة ويستمنستر أبي في لندن، ثم يوارى جثمانها الثرى في قلعة وندسور جنوب غربي لندن.


وكانت الملكة إليزابيث قد وافتها المنية بعد ظهر يوم الخميس الماضي في قلعة بالمورال عن عمر ناهز ستة وتسعين عاما.
جدير بالذكر أن الملك تشارلز الثالث، نجل الملكة الراحلة، نصب رسميا أمس من قبل هيئة الجلوس على العرش ملكا للمملكة المتحدة في مراسم أقيمت في قصر سان جيمس تم بثها على الهواء مباشرة في التلفزيون لأول مرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X