الأخيرة و بانوراما
بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية وسدرة

قافلة الهلال الأحمر تجري 52 جراحة في بنجلاديش

الدوحة الراية:

عادَ الفريقُ الطبيُّ الموفدُ من الهلال الأحمر القطري إلى بنجلاديش للدوحة بعد تنفيذ قافلة طبية للجراحة العامة تم خلالها معاينة 247 مريضًا وإجراء 52 عملية جراحية نوعية لصالح المرضى من اللاجئين والمجتمع المحلي المضيف في منطقة كوكس بازار، وذلك بالتعاون مع مؤسَّسة حمد الطبية وسدرة للطب. ضمت قائمة شرف الأطباء المتطوعين مع الوفد الطبي للهلال الأحمر القطري كلًا من: د. جوهرة حمد سيف القحطاني (طبيب مقيم)، د. أمبيكا أناند (طبيب استشاري)، د. سهيل محمد جمال أحمد (استشاري تخدير)، د. حسن سالم باغزال (طبيب استشاري)، د. سيد محمد علي (طبيب استشاري)، سهى حسن علي (تمريض)، د. عز الدين جعفر (منسق برنامج القوافل الطبية في قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري).
وأجرى الفريقُ الطبي خلال الزيارة تدخلات طبية وجراحية في تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الأطفال، وجراحة المسالك البولية، وإزالة الأورام الخبيثة، بمشاركة الأطباء والجراحين المحليين العاملين في المستشفى. وقد تولت البعثة التمثيلية للهلال الأحمر القطري في بنجلاديش توفير كافة المستلزمات والمستهلكات الجراحية والمعدات الطبية الضرورية.
وفي اليوم الأخير للقافلة الجراحية، قام الفريقُ الطبيُّ للهلال الأحمر القطري بمعاينة المرضى الذين يخضعون حاليًا لمرحلة النقاهة، من أجل الاطمئنان على حالتهم الصحية، وتقديم الإرشادات الصحية اللازمة لهم، وتسليم ملفاتهم وتقاريرهم الطبية إلى الفريق الطبي المحلي بمستشفى تكناف العام للمتابعة. وقد حرصت إدارة المستشفى على تنظيم حفل تكريم للفريق الطبي، تم فيه تقديم هدايا ودرع تقدير لأعضاء الفريق عرفانًا بتطوعهم لتقديم الخدمات الطبية الجراحية للمرضى الأشد احتياجًا. كذلك قام الفريق بزيارة المستشفى الميداني في مخيمات اللاجئين، والذي يدعمه الهلال الأحمر القطري من خلال بعثته التمثيلية في بنجلاديش.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X