فنون وثقافة

«الساحرة المستديرة» .. يربط كرة القدم بوسائل الإعلام

الدوحة – الراية:

نظّم مجلسُ الإعلام، وهو متحف مُتخصّص في قضايا الصحافة والتواصل والإعلام، في مبنى جامعة نورثويسترن في قطر، معرضًا بعنوان «الساحرة المستديرة»، يُسلط فيه الضوء على العلاقة العميقة والمُتشابكة بين كرة القدم ووسائل الإعلام، ويدعو زوّاره للتساؤل عن كيفية تأثير هاتين الصناعتين العملاقتين على الآراء ووجهات النظر المختلفة.
يقول جاك توماس تايلور، الأمين المشارك ومدير تخطيط المعارض، والذي يقول: «نريد أن يشعر الجمهور أنهم قادرون على طرح الأسئلة المهمة. كرة القدم والإعلام صناعتان تبلغ قيمتهما مليارات الدولارات، وتجمعهما علاقة متشابكة آخذة في النمو والتشكل والتحول عبر الزمن والتكنولوجيا والثقافات. لذا، نعتقد أنه من حق الجميع أن يعرفوا كيف تتشابك كرة القدم والإعلام».
بينما تستعد لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022 ™، وهي البطولة الأولى من نوعها في المنطقة، يأتي هذا المعرض ليدعو الجميع، وخاصة الطلاب والإعلاميون وعشاق كرة القدم، لمعرفة المزيد عن ديناميكيات هذه الرياضة وثقافتها.
يُعلق جاك: «منذ الإعلان عن فوز قطر باستضافة هذه البطولة، ثارت تساؤلات كثيرة حول التراث الرياضي لدولة قطر والمنطقة ككل، حتى أن البعض شكك بوجود هذا التراث من الأساس، لكن هذا ببساطة لا يمتّ للحقيقة بصلة، فعلى مدى القرن الماضي، تطورت قطر لتصبحَ لاعبًا عالميًا بكل ما تحمل الكلمة من معنى».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X