فنون وثقافة
بالتعاون مع «الدوحة للأفلام»

«متحف» يُطلق مسابقة في القصة القصيرة

الدوحة – الراية:

أعلن متحف: المتحف العربي للفن الحديث بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام عن إطلاق مُسابقة القصة القصيرة باللغة العربية لليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا. تهدف المسابقة إلى صقل وإبراز المواهب الإبداعية لدى اليافعين.
وقالت زينة عريضة، مدير متحف: يوفر متحف منصة مهمة لتمكين ودعم أفراد المجتمع في عرض أعمالهم ومواهبهم. يتمتع أطفالنا وشبابنا على وجه الخصوص بطاقة وإمكانات إبداعية كبيرة. لذلك، يسرّنا دعوتهم للمشاركة في هذه المسابقة وإطلاق العنان لإبداعاتهم في كتابة القصص القصيرة للاحتفال بعام هام في تاريخ قطر مع مونديال قطر 2022 ™. ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام لاكتشاف ورعاية المواهب المحلية.
وسيحصل الفائزون على قسيمة مشاركة في أسبوع الحُكّام في مهرجان أجيال السينمائي كحكم «فئة هلال». والتي تتكون من أربعة أفلام روائية ومجموعة من الأفلام القصيرة. ومسابقة أجيال للجنة التحكيم هي العنصر الأساسي في المهرجان، الذي سيُقام في الفترة من 1 إلى 8 أكتوبر 2022، وتتيح الفرصة أمام لجنة التحكيم لتحديد الفائزين في مسابقة أجيال.
وفي هذا السياق قالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: يسرنا التعاون مع المتحف العربي للفن الحديث للمساهمة في تطوير القدرات الإبداعية للمواهب الشابة الواعدة. ويُعدّ هذا الأمر جزءًا من رسالتنا ومهمتنا في دعم الكفاءات المحلية والتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية لبناء جيل جديد من الكوادر الثقافية المميّزة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X