اخر الاخبار

مجموعة جديدة من الأطباء الفلسطينيين يستكملون دراسة تخصصاتهم الطبية بدولة قطر

الدوحة ـ قنا:

قال الهلال الأحمر القطري إن 10 أطباء فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة سيستكملون دراسة تخصصاتهم الطبية بدولة قطر، بعد توقيعهم على عقود الاستفادة من مشروع “منح سمو الأمير للدراسات الطبية التخصصية العليا لأطباء فلسطين بدولة قطر”.
وأوضح الهلال، في بيان، أن ابتعاث هؤلاء الأطباء يأتي في إطار حرصه على بناء قدرات الكوادر الصحية التخصصية في فلسطين، والعمل على تخفيف معاناة القطاع الصحي من نقص الكوادر البشرية المدربة، لافتا إلى أن عددا من الأطباء العائدين من المجموعات المبتعثة سابقا نجحوا في تقديم خدمات جديدة ساهمت في تحسين تلك المقدمة منها للمرضى.
بدوره، نصح الدكتور ناصر أبو شعبان، عضو اللجنة الاستشارية للمشروع عن قطاع غزة، الأطباء المبتعثين بضرورة التركيز على تطوير مهاراتهم الطبية خلال فترة الدراسة، للاستفادة من خبراتهم المتراكمة بعد عودتهم للعمل في مستشفيات الوطن، لخدمة المرضى ورفد القطاع الصحي بخبرات جديدة، داعيا إياهم إلى الحرص على أن يكونوا بمثابة سفراء لبلدهم فلسطين أثناء تواجدهم في دولة قطر، وأن يكونوا قدوة للآخرين.
جدير بالذكر أنه مع وصول هذه الدفعة وهي الحادية عشرة ضمن المشروع، يكون إجمالي عدد الأطباء الفلسطينيين المستفيدين من مشروع المنح الطبية الأميرية منذ انطلاقه عام 2003 قد وصل إلى 91 طبيبا وطبيبة موزعين ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X