الراية الرياضية
تجمع العربي بأم صلال في ملعب البطولات.. الليلة

مواجهة مفصلية في صراع القمة والقاع

تحدٍ كبير بين المدربين الوطنيين يونس علي ووسام رزق

متابعة- صابر الغراوي:
يشهدُ ملعبُ جاسم بن حمد مساء اليوم الثلاثاء واحدةً من أصعب مواجهات الجولة السابعة لدوري نجوم QNB، باعتبار أنها ستجمع بين فريقَين لا بديل أمامهما سوى حصد النقاط الثلاث وهما أم صلال والعربي.
هذه الأهمية لتلك المباراة التي تنطلق في ال8:15 مساءً، سببُها الموقفُ الذي يعيشه كل فريق منهما في جدول الترتيب، ورغم الفارق الشاسع بينهما إلا أن جماهير كل فريق منهما ترى أنه لا بديل أمام فريقها سوى حصد النقاط الثلاث من هذا اللقاء. كما أنَّها تعتبر مباراة خاصة بين المدربين الوطنيين يونس علي، ووسام رزق، لذا فهي تحظى باهتمام كبير.
ويعيشُ صقور أم صلال في موقف حرج للغاية في الدوري حاليًا بعد أن اضطر الفريق للتواجد في المركز العاشر برصيد ست نقاط فقط، وبالتالي فإن الفريق في أشد الاحتياج لحصد هذه النقاط الثلاث للقفز إلى المنطقة الدافئة في جدول الترتيب، بينما قد يضطر في حالة الخسارة إلى التراجع للمركز قبل الأخير.
وعلى العكس تمامًا يعيش العربي واحدة من أزهى فتراته في بطولة الدوري بعد أن نجح في الانفراد بصدارة جدول الترتيب برصيد 15 نقطة كاملة، حيث يرى عشاق العربي أنه لا بديل أمام كتيبة الأحلام سوى تحقيق الفوز للحفاظ على هذه الصدارة خلال فترة التوقف الطويلة لبطولة الدوري. وفي ظل الملاحقة القوية من أندية الدحيل والوكرة لفريق العربي على قمة الجدول فإن الجميع يعلم أن أي تعثر للعربي قد يعني الابتعاد عن القمة.
وإذا كان الموقف الحالي للفريقَين يصب في مصلحة العربي فإن تاريخ مواجهات الفريقين في الفترة الأخيرة يصب في مصلحة العربي أيضًا. وخلال الأعوام الخمسة الأخيرة التقى الفريقان في 13 مواجهة دفعة واحدة في جميع المنافسات، لم يفز خلالها الصقور سوى في مباراة وحيدة وكانت الموسم الماضي، وبخلاف ذلك فاز العربي في تسع مواجهات كاملة مقابل ثلاثة تعادلات أخرى خلال تلك الفترة.

ناصر النصر: هدفنا الفوز

قالَ ناصر النصر لاعبُ أم صلال: إنَّ تحضيرات فريقِه لمُباراة العربي اليوم مضت بالصورة المُعتادة مثل التجهيز لأي مُباراة يخوضها الفريق. خاصة أنَّ لقاء العربي لن يكون سهلًا، وكل المباريات صعبة، ونأمل أن نحقق نتيجة إيجابية.
وأضافَ: مُباراة العربي اليوم مهمة وأتوقع أن نلعب بشكل جيد، وخطوة بخطوة سنكون أفضل، وسنستفيد من الأخطاء التي ارتكبناها، شرط أن نكون في كامل التركيز، ونلعب بالروح العالية والقتاليَّة التي يتميزُ بها لاعبو الصقور.
وتابع: لدينا دائمًا الحافز لتقديم الأفضل خاصة أنَّ هدفنا تحسين مركزنا، وفي كل مباراة نطمح للفوز بالثلاث نقاط، ولا توجد مُباراة سهلة في الدوري.

وسام رزق مدرب أم صلال:كل المباريات مهمة بالنسبة لنا

   أكَّدَ وسام رزق مدربُ أم صلال على أهمية مباراة العربي اليوم، وقالَ: جاءت الاستعداداتُ جيدةً في ظلِّ رغبة اللاعبين في تحسين موقف الفريق في جدول الترتيب، لاسيما أنَّ مواجهة العربي لن تكون سهلة، وندخل اللقاء بحذر وتركيز ونحترم العربي بقوة، لأنه المتصدر وأحد أفضل فرق الدوري ويقدم مستويات جيدة هذا الموسم.
ونحن جاهزون بشكل جيد للمباراة ونتمنَّى تحقيق نتيجة إيجابية، خاصة أننا نعلم جيدًا أنه تنتظرنا مواجهة قوية وصعبة على الفريقَين، ومستعدون بكل قوى. وقال: جميع المباريات ذات أهمية بالنسبة لنا بغض النظر عن المنافس، كما أن كل مباراة لها سيناريو خاص، والعربي له حسابات خاصة، وجاهزون بكل قوة، ودائمًا ما أتحدث مع اللاعبين بأن كل مواجهة قادمة صعبة، وفريق العربي صعب، ويقدم كرة قدم جيدة ومستويات عالية، ونعمل له ألف حسابٍ.
وأضاف: العربي يمتلك عناصر جيدة، وعلينا الظهور بشكل أفضل قبل التوقف، ويجب أن يكون التركيز كاملًا طوال ال 90 دقيقة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، خاصة أن أم صلال يقدم مستوًى جيدًا في كل المباريات التي خاضها في البطولة حتى الآن إلا التسجيل فقط، ونحاول جاهدين بل ونأمل أن نحقق المراد، ونقدم أداءً قويًا مع استغلال الفرص والتسجيل لنخرج بنتيجة جيدة.

يونس علي مدرب العربي:نسعى للتوقف عند النقطة الـ 18

أكَّدَ يونس علي مدرب العربي استعداد فريقه لمُواجهة أم صلال اليوم، وقال: أم صلال فريق صعب ودائمًا ما تكون مواجهتنا مثيرة، الفريق قدم مستويات جيدة في الجولات الأولى، وغاب عنه التوفيق في بعض المُباريات، ولكن يبقى خصمًا قويًا ومواجهته صعبة، وتابع: تناسينا مباراة السيلية الماضية، وتفكيرنا الآن في مواجهة أم صلال وحصد الثلاث نقاط.
وبسؤالِه حول إمكانية المواصلة على النتائج الإيجابية، قال: علينا مواصلة الاجتهاد، والتركيز بشكل أكبر في المُباريات القادمة، لعبنا مباراة السيلية برغبة شديدة في العودة للانتصارات، وكانت النتيجة مميزة، أتمنَّى أن تكون مثل هذه الروح موجودة في المباراة القادمة، والتركيز يكون أفضل، ورغبة الفوز أكبر من المباراة السابقة، وإن شاء الله سيكون الفوز حليفنا ونصل للنقطة 18 قبل التوقف.
تابع يونس حديثه قائلًا: دائمًا أفكر في الفوز فقط، التفكير في الصدارة ليس من حساباتي في الفترة الحالية، وكما قلت من قبل: لم أعد ببطولة، ولكن أصب كل تفكيري على المُباراة التي سنلعبها، ومن بعدها المباراة التي تليها، وعن الدوري فما زال طويلًا والحديث مبكرًا عن الصدارة، الحديث بيني وبين اللاعبين هو التركيز فقط في المُباراة القادمة.

هلال محمد: أم صلال قوي وعنيد

أكَّدَ هلال محمد لاعب العربي على صعوبة مُباراة فريقه مع أم صلال اليوم وقال: أم صلال فريق قوي وعنيد، يقدم مستويات طيبة في الدوري، وعلينا احترامه من أجل الفوز، وجاءت استعداداتنا للمباراة مثل كل مباراة نخوضها على شكل نهائي، ونسير خطوة بخطوة للوصول لهدفنا، وأتمنَّى أن نكون على أتم استعداد لمواجهته مثل مباراة السيلية الماضية بنفس العقلية والروح لتحقيق الفوز والثلاث نقاط.
وتابع هلال: تركيزنا في الفترة الحالية هو تجميع أكبر قدر من النقاط قبل فترة التوقف، وما بعد التوقف بالتأكيد ستكون هناك خُطة عمل من أجل تجهيز الفريق بشكل اللازم لاستئناف المنافسة، وقال: نصب كل تركيزنا حاليًا في المباراة القادمة، وبعد المباراة نفكِّر فيما هو قادمٌ. واختتم هلال حديثَه قائلًا: الفريق يمر بفترة جيدة ومعنويات اللاعبين عالية، خاصة عندما يكون الفريق في موقع جيد بجدول الترتيب، ومواجهة أم صلال هي الأهم لنا في الفترة الحالية، وقبل التوقف، نسعى للفوز وتحقيق الثلاث نقاط.

نور رحمان: نبحثُ عن نتيجة إيجابيَّة

قالَ نور رحمان لاعبُ المرخية: إن فريقه استعد جيدًا لمواجهة الغرافة اليوم، حيث واصل الفريق التحضيرات تحت إشراف الجهاز الفني، ونحن كلاعبين نمرُّ بمرحلة جيدة وروح معنوية عالية وإصرار كبير على تحقيق المزيد من الانتصارات، وسنخوضُ مواجهةً جديدة اليوم أمام الغرافة، وسنعمل على مضاعفة جهودنا وتركيزنا للظهور بمستوى أداء مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية.

عبدالله مبارك مدرب المرخية:نعمل للسير على طريق الانتصارات

أكَّدَ عبد الله مبارك مدربُ المرخية أنَّ فريقه تنتظره مباراة صعبة اليوم أمام الغرافة، وقال سنواجه فريقًا قويًا، يضمُّ لاعبين خبرة وشبابًا مع وجود لاعب كبير مثل ياسين براهيمي صاحب القدرات العالية، والذي يصنع الفارق في معظم مباريات فريقه، ولكن من الطبيعي كجهاز فني لا ننظر للفريق المنافس بقدر ما ننظر لفريقنا، وكيفية إعداده بدنيًا وفنيًا وتكتيكيًا، وذهنيًا ليصبح أكثر تركيزًا وتطبيقًا للمتطلبات الفنية خلال المباراة.
وأضاف: لم نجد الفرصة المثالية لتجهيز الفريق بسبب ضيق الوقت، ولكن الفريق يمر بنشوة ومعنويات جيدة ولديه ثقة كبيرة عقب التعادل مع الوكرة الذي يعدُّ من أفضل فرق الدوري، وكذلك الفوز على الريان بعد أن قدم الفريق مباراة كبيرة، وسنعمل على السير في طريق الانتصارات وحصد النقاط، ولكن هذا يحتاج إلى بذل أقصى الجهود، ورفع معدلات التركيز بنسبة كبيرة.

أحمد الجانحي: كلنا ثقة في أنفسنا

قالَ أحمد الجانحي لاعبُ الغرافة: إنَّ المرخية فريق محترم يقدم عروضًا ممتازة، ونحن جاهزون للفوز بالمباراة، وعن قدرة الفريق على المنافسة بالدوري، قال: الحمد لله، كلنا ثقة في أنفسنا، وإن شاء الله نقدم مردودًا جيدًا، وعن تسجيله هدفًا وحيدًا بالدوري حتى الآن في ظل اعتماد الغرافة عليه كمهاجم مميز، وهل يشعر بالرضا عن نفسه أجاب قائلًا: بالطبع لم أكن راضيًا عن نفسي، وأتمنَّى أن أقدم الأفضل في المرحلة المُقبلة.

سعود صباح مساعد مدرب الغرافة:نحترم المرخية وسنلعب للفوز عليه

قالَ سعود صباح المدربُ المساعدُ للغرافة: إن فريقه جاهزٌ لمُواجهة المرخية اليوم، وأضاف: المرخية من الفرق الجيدة، ويقدم مستويات عالية، ولا يوجد فارق كبير بين كل الأندية، وكل فريق قادر على الفوز على الفريق الآخر، ولكننا نفكر في أنفسنا، وكلما كان اللاعب مركزًا بإمكاننا الفوز على أي فريق، ولكننا نحترم المرخية، وإن شاء الله سنقدم مستوى أفضل، وعن قدرة الفريق على المنافسة على الدوري، قال: الدوري ليس مباراة واحدة، ولن تبعدنا الخسارة، لا قدر الله، من المرخية عن المنافسة على اللقب، ونحن نسير بخطًى سليمة، في ظل الإمكانات التي لدينا وفريقنا ما زال شابًا، وإن شاء الله نحقق الفوز بالمباراة، وأن نكون ضمن الفرق الأربعة في المُقدِّمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X