الراية الرياضية

العربي يحصن صدارة الدوري بنقطة من أم صلال

متابعة – صابر الغراوي:
اضطرَ فريق العربي لقَبول التعادل الأول له في بطولة الدوري هذا الموسم بعد أن انتهت المواجهة التي جمعته بأم صلال بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري نجوم QNB.
المُباراة التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد شهدت سيطرة مُتبادلة من الفريقين على مُجرياتها وكان العربي هو البادئ بالتسجيل عن طريق عبد العزيز الأنصاري في الدقيقة 40، ورد أم صلال بهدف رائع عن طريق جواو تخيرا في الدقيقة 50 وشهدت الدقيقة الأخيرة طرد مارك مونييزا مُدافع العربي.
بهذه النتيجة ضمنَ العربي الحفاظَ على صدارة جدول الترتيب خلال توقف الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة، بينما قفز أم صلال -مؤقتًا- للمركز الثامن برصيد 8 نقاط.
أحداث المُباراة بدأت حماسية من الجانبين وخلال النصف الأول من زمن الشوط الأول، سجل أم صلال أفضلية واضحة من حيث صناعة الفرص التهديفية التي كشفت عن رغبة مُبكرة في هز الشباك العرباوية والتقدم في النتيجة، وكان انفراد جواو تخيرا بمرمى العربي هو أبرز هذه الفرص في الدقيقة العاشرة حيث راوغ الحارس وانفرد بالشباك ولكنه سدد في القائم الأيسر.
وعندما انتصفت أحداث هذا الشوط بدأ العربي يدخل بشكل تدريجي في أجواء اللقاء حتى نجح عبد العزيز الأنصاري في إحراز الهدف الأول لكتيبة الأحلام بعد جملة جميلة بدأت من أحمد فتحي إلى عمر السومة الذي لعب عرضية لعبد العزيز الأنصاري لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك في الدقيقة 40 لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم العربي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

 

بدأت أحداث الشوط الثاني بسلسلة من الفرص الضائعة من الجانبين وخاصة من جانب أم صلال الذي أهدر له راشيدوف فرصة مؤكدة للتعادل بعد أن انفرد بمرمى محمود أبو ندى بعد دقيقتين فقط من البداية ولكن أبو ندى أنقذ الكرة ببراعة.
بعدها مُباشرة وبالتحديد في الدقيقة 50 استغل البرتغالي جواو تخيرا تقدم أبو ندى عن مرماه وأرسل تسديدة بعيدة المدى خلف الحارس داخل الشباك العرباوية مُحرزًا هدف التعادل للصقور بطريقة رائعة. زادت الإثارة داخل أرض الملعب وزادت معها مُعدلات الخشونة حتى نال مارك مونييزا البطاقة الحمراء في الدقيقة 90 بعد أن اضطر للإمساك بجوناثان كودجيا وحرمانه من الانفراد بالمرمى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X