الراية الرياضية
اليوم في مسك ختام الجولة السابعة للدوري

الوكرة والسد.. مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين

متابعة – فريد عبدالباقي:

يحتضنُ ملعبُ البطولات مواجهةً قويةً تجمعُ الوكرة (الحصان الأسود)، بحامل اللقب السد في ال 8:15 مساء اليوم، في ختام الجولة السابعة لدوري نجوم QNB لكرة القدم.
يتطلعُ الفريقان إلى تقديم مباراة قويّة وحصد النقاط الثلاث قبل دخول الدوري مرحلة البيات الشتوي استعدادًا لمونديال قطر 2022.
يدخلُ السد مباراةَ اليوم وهو يعاني من نزيف النقاط خلال الجولات الماضية، حيث يمتلك في رصيده 7 نقاط، ويتطلع إلى تعويض خسارته الأخيرة أمام الشمال 1-2، لتكونَ الخسارة الثالثة له هذا الموسم، نظرًا لافتقاده العديد من العناصر الأساسية لتواجدها مع العنابي الذي يستعد لنهائيات كأس العالم، الأمر الذي يبدو مؤثرًا على مسيرة الفريق هذا الموسم، حيث فشل في تحقيق انتصارين مُتتاليين وهو الذي حقق لقب النسختين الماضيتين بسجل خالٍ من الهزائم، لتكون الانطلاقة الحالية هي الأكثر تواضعًا في سجل نادي السد الذي توج بلقب الدوري 16 مرة- رقم قياسي-.
ورغم الغيابات إلا أن السد يمتلكُ لاعبين بحجم الجزائري بغداد بونجاح، والغاني أندريه آيو والإسباني سانتي كازورلا.
ويسعى الوكرة إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله الأخير أمام الأهلي 2-2 في الجولة السادسة، ليرتفعَ رصيده إلى 12 نقطة.
ويأملُ الفريق الوكراوي في الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم، لا سيما أنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن.
يُقدّمُ الفريق الوكراوي عروضًا قوية هذا الموسم، بفضل امتلاكه العديد من الأوراق الرابحة أبرزها الأنجولي جيلسون دالا، والجزائري محمد بن يطو، وعمر علي والإيراني أوميد إبراهيمي، والبرازيلي لوكاس مينديز والحارس المُتألق سعود الخاطر.
وبالعودة إلى الموسم الماضي، نجد أن السد حققَ الفوزَ على الوكرة مرتين بالدوري، 6-0، و2-1.

ماركيز لوبيز مدرب الوكرة:أركز في اختيار التشكيلة الأفضل

أكدَ الإسباني ماركيز لوبيز مُدرب الوكرة حرصَه الشديد على اختيار أفضل تشكيلة ممكنة لخوض مُباراة السد، وقال: إن التحضيرات لهذه المواجهة لم تختلف كثيرًا عن التحضيرات التي خاضها لجميع المُباريات السابقة. وقال لوبيز: العقلية داخل الفريق جيدة والتدريبات حفلت بالجدية المطلوبة، وندرك جميعًا أن السد فريق جيد جدًا ولديه خمسة مُحترفين ولكنه افتقد عددًا من اللاعبين المهمين جدًا، أعلم أنه صعب على المُدرب والنادي أن يحققَ الفوز بسبب تلك الغيابات ولكن السد يبقى من الأندية الكبيرة.

 

المدرب خوانما يؤكد:عودة تباتا إضافة قوية للسد

أكدَ الإسباني خوانما مُدرب السد على جاهزية الفريق لمواجهة الوكرة، مؤكدًا أن عودة تاباتا للفريق تعتبر إضافةً قويةً، وقال: سنسعى لتقديم أفضل ما لدينا، وسنعمل بكل قوة على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، وعن خسارة مباراة الشمال الأخيرة، قال مُدرب السد: لسوء الحظ أصبح الأمر ثابتًا بالنسبة لنا، في كرة القدم الجدارة تذهب في اتجاه والنتائج تذهب في الاتجاه الآخر، مع السد كان الأمر واضحًا للغاية، خاصة في المُباراة الأخيرة عندما لعبنا بشكل جيد في مُعظم الأوقات، ولكننا خسرنا المُباراة في النهاية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X