اخر الاخبار

أكاديمية “أسباير” تعقد اللقاء التعريفي الأول لأولياء أمور طلابها الرياضيين

الدوحة- قنا:
استضافت أكاديمية “أسباير” اللقاء التعريفي الأول لأولياء أمور طلابها الرياضيين بجميع مستوياتهم، حيث تم التأكيد على أهمية الشراكة بين الأكاديمية وأولياء الأمور لضمان تطور الطلاب الرياضيين في المجالين الرياضي والأكاديمي التعليمي.
وشهد اللقاء فتح باب الترشيح للمجلس الاستشاري الخاص بالأكاديمية، الذي يتكون من أولياء أمور الطلاب الرياضيين، على أن يتم فتح باب التصويت من أولياء الأمور لاختيار المجلس الاستشاري.


وأكد علي سالم عفيفة نائب مدير عام الأكاديمية، خلال اللقاء، حرص إدارة أسابير على عدم تأثر عملية تحصيل الطلاب خلال فترة كأس العالم على المستويين التعليمي والرياضي، حيث تم وضع كافة الترتيبات لتدبير تلك المرحلة، قائلا “أؤكد أن الحدث الرياضي البارز والأهم في تاريخ بلادنا لن يعيق التدريبات الرياضية لأبنائنا الطلاب الرياضيين ولا دروسهم التعليمية الأكاديمية، فقد وضعنا خططا وبدائل لضمان استمرار الأمور بشكل طبيعي قدر الإمكان بينما تساعد أكاديمية أسباير الفرق المضيفة”.
من جهته، اعتبر إدورتا موروا المدير الفني لإدارة كرة القدم في الأكاديمية، أن الدروس المستفادة للطلاب الرياضيين أثناء التدريب لها تأثير داخل الملعب وخارجه، لافتا إلى أن ما يميز البرامج في أكاديمية أسباير هو أن كلا من التعليم والرياضة يشتغلان معا في بناء وتكوين شخصية الطالب الرياضي، ولا يرتكز التدريب على مهارات فقط بل يساعد الطالب الرياضي أيضا ليركز على أدق التفاصيل وكيف يكون تأثيرها في كافة الجوانب سواء داخل الملعب أو خارجه.
بدوره، أوضح محمد عيسى الذوادي، رئيس قسم المنسقين الإداريين في إدارة الرياضة، أن الأكاديمية توفر للطلاب كافة الخبراء الذين يحتاجونهم في مسيرتهم نحو الاحتراف من مدربين وأخصائي علم النفس وأخصائي التغذية وغيرهم من الأخصائيين الذين يهتمون بكافة الجوانب التي يحتاجها الطالب في مسيرته، لافتا إلى أن العلاقة والشراكة مع أولياء الأمور هي من أهم الأمور التي تساهم في تطوير الطالب الرياضي.
وذكر أن الأكاديمية تقوم بالتنسيق مع أولياء الأمور بشأن المعسكرات التدريبية والبطولات التي يخوضها الطلاب الرياضيون في الخارج، مشيرا إلى أهمية المساعدة التي قدمها الأولياء بشأن الاعتناء بالطالب الرياضي في المنزل، من خلال الحرص على أخذه قسطا مريحا والنظام الغذائي والراحة النفسية.
إلى ذلك، أبرز الدكتور فرانسيسكو موريرا ممثل مستشفى سبيتار، التعاون بين الأكاديمية ومستشفى جراحة العظام والطب الرياضي سبيتار لضمان حصول الطلاب الرياضيين المصابين على أعلى المستويات من الاهتمام لكي يعودوا إلى الميدان الرياضي في أسرع وقت.
وعلى الصعيد ذاته، أكد السيد جاسم الجابر مدير مدرسة أكاديمية أسباير، أهمية العمل الجماعي المطلوب في جميع أنحاء الأكاديمية مع أولياء الأمور لضمان أفضل بيئة تعليمية للطلاب الرياضيين، مشددا على الدور الكبير الذي يلعبه أولياء الأمور في الأكاديمية التي تحتفظ باعتمادها لدى مجلس المدارس الدولية.
وذكر أن العام الجديد سيشهد زيارة وفد من رابطة مجلس المدارس الدولية للأكاديمية في فبراير 2023 للتأكد من مدة محافظتها على المعايير اللازمة للاعتماد من قبلهم، لافتا إلى أن من أهم جوانب تلك الزيارة هو اللقاءات مع بعض أولياء الأمور.
وبعد انتهاء مداخلات ممثلي مختلف إدارات أكاديمية أسباير، تم فتح الباب لأولياء الأمور لطرح الأسئلة واستفساراتهم والتي تمت الإجابة عنها من قبل المشاركين والأخصائيين، حيث تمحورت الأسئلة حول طرق تدريس الطلاب أثناء المعسكرات التدريبية الخارجية، والبرامج المعتمدة ومواضيع أخرى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X