اخر الاخبار

“القطرية” تؤكد على التزامها تجاه إفريقيا عن طريق دعم التوظيف وتوسيع شبكة رحلاتها

كيغالي ـ قنا:

 

أكدت الخطوط الجوية القطرية، دعمها لقطاع الطيران في إفريقيا، من خلال إطلاق حملة توظيف مُكثفة لما يقرب من 3000 موظف من هذه القارة، توازيا مع التوقعات بنمو سوق الطيران التجاري في إفريقيا وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا بوتيرة أسرع من السابق خلال العامين المقبلين.
جاء ذلك في كلمة لسعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أمام قمة الطيران الافريقي التي أقيمت في كيغالي بحضور فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا ، سلط فيها الباكر الضوء على حاضر ومستقبل الناقلة الوطنية في إفريقيا، وتطرق إلى موضوعاتٍ أخرى مثل الالتزام بتوسيع شبكة الرحلات، ودعم التوظيف، وتعزيز الاستدامة في إفريقيا.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:” تعتبر هذه المرحلة مناسبة لنستفيد من هذا النمو في إفريقيا، خاصةً منذ التزمنا بمواصلة تسيير رحلاتنا من وإلى القارة خلال جائحة /كوفيد-19/، وتوسيع عملياتنا في ذلك الوقت وحتى الآن.. سنعمل على ضمان مساهمة الطيران بدوره الرئيسي في فتح بوابة السفر أمام افريقيا نحو العالم، ودعم نموها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، ودعم قطاعي التجارة والسياحة فيها”.
كما تطرق إلى موضوع التنوع والشمول، وأهمية التركيز على الطيران المستدام في السنوات القادمة، حيث أضاف:” نحن بحاجة إلى تعزيز قدرات الموارد البشرية في إفريقيا ومواصلة الاستثمار في القوى العاملة في مجال الطيران. كما أننا ندرك جيداً الحاجة إلى تشجيع مجتمع السيدات على النجاح والتفوق على جميع الأصعدة في هذا المجال، والحاجة إلى أن يعكس قطاع الطيران الشريحة المجتمعية التي يخدمها بأفضل صورة”.
واختتم الباكر كلمته متمنياً التوفيق لجميع الدول الإفريقية المُشاركة في كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 .
وستُساهم حملة توظيف الكوادر من إفريقيا في دعم استراتيجية التوسع التي تتبناها الخطوط الجوية القطرية في القارة الافريقية، خاصةً مع توفر المئات من الوظائف الشاغرة حالياً، بدءاً من خدمات طاقم الطائرة، وخدمات المقصورة، إلى عمليات الشحن وخدمات المطارات، وخدمات العملاء، والأعمال الهندسية، وعمليات الطيران، مما يوفر فرصة للحصول على وظائف مرضية مع واحدة من أسرع المؤسسات نمواً في العالم، ويساعد في نفس الوقت في دفع دور قطاع الطيران كمحرك للتنمية العالمية.
و خلال وباء /كوفيد-19/، استأنفت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى أربع وجهات في إفريقيا هي: الإسكندرية والقاهرة والخرطوم والأقصر، وأضافت ثماني وجهات جديدة هي أبيدجان وأبوجا وأكرا وهراري وكانو ولواندا ولوساكا وبورت هاركورت، لتشمل شبكتها الحالية ما مجموعه 30 وجهة في القارة.
كما شهدت الناقلة الوطنية زيادة في الشحنات بين شهري يناير ويوليو من هذا العام، حيث رفعت من وزن الشحن الجوي إلى أكثر من 48.5 مليون كجم من الوزن الخاضع للرسوم. وتشمل أكثر من 80 في المئة من البضائع التي تصدرها الخطوط الجوية من إفريقيا المواد سريعة التلف مثل الزهور والفواكه والخضراوات واللحوم، مما يساعد على دفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي في القارة، ويساهم في توفير العملات الأجنبية التي اشتدت الحاجة إليها مؤخراً.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X