الراية الإقتصادية

وكالة ترويج الاستثمار تشارك في مؤتمر عالمي

الدوحة- الراية:

شاركتْ وكالةُ ترويج الاستثمار في قطر بالنسخة السادسة والعشرين من مؤتمر الاستثمار العالمي، الذي تستضيفه الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار بمدينة جنيف السويسرية، وذلك خلال الفترة 13-14 سبتمبر.

استقطب المؤتمرُ، وكالات ترويج الاستثمار من دول العالم ومُمثلين مرموقين عن عالم الأعمال والسياسة في أكثر من 100 دولة، ممن ناقشوا التحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة التي تواجه عالمنا، وتؤثر على تدفق الاستثمارات العالميَّة والسياسات ذات الصلة.

وهدفت مُشاركةُ وكالة ترويج الاستثمار في قطر إلى استخدام موقع قطر كمركز استثماري استراتيجي من أجل الترويج لبيئة الأعمال الواعدة في الدولة، بالإضافة إلى مُناقشة قضايا التنمية الاقتصادية وفرص الاستثمار المُختلفة.

كما شاركت الوكالةُ في ندوة هدفت لدعم بيئة الشركات الناشئة، من خلال مشاركة تجارب الدول المختلفة الرائدة في هذا المجال. وستُسهم هذه الندوة، التي ركَّزت على بناء القدرات وصياغة خُطة عمل لبيئة الشركات الناشئة العالمية، في تطوير دليل حلول للشركات الناشئة على المستوى العالمي. وسيتمُّ مُشاركة هذا الدليل الإرشادي للحكومات ووكالات الابتكار ومُحفزي بيئة الشركات الناشئة للمُساهمة في تطوير سُبل ملائمة لدعم الشركات الناشئة وإنشاء بيئة ابتكار مُبدعة.

ويوفرُ مؤتمرُ الاستثمار العالمي، الذي تستضيفُه الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار منذ عام 1995، جلسات نقاشية مختلفة. وقد تطرقت أجندة المؤتمر لهذا العام إلى مواضيع متنوّعة على غرار الاتجاهات الاستثمارية في مجال تحوُّل الطاقة، وبناء بيئة مُستدامة للشركات الناشئة، والفرص والتحديات الكامنة في مجال الاستثمار الأجنبي الرقمي المباشر، وتغيُّر سلاسل القيمة العالمية وتأثيراتها على الفرص الاستثماريَّة.

تُشرف وكالة ترويج الاستثمار في قطر (IPA Qatar) على أنشطة ترويج الاستثمار تحت العلامة التجارية «Invest Qatar»، وتعمل كمظلة وطنية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر. ومن خلال تنسيقها الوثيق مع منصات الترخيص القطرية، تُساعد وكالة ترويج الاستثمار في قطر الشركات على تعزيز طموحاتها، وتحقيق النجاح على المدى الطويل، عبر تقديم الدعم، والمشورة، والخبرة اللازمة.

تهدفُ وكالةُ ترويج الاستثمار في قطر إلى تسليط الضوء على دولة قطر كوجهة استثماريَّة استثنائية، وتعريف المُستثمرين الدوليين بفرص الأعمال المُربحة، فضلًا عن دفع عجلة التنمية الاقتصاديَّة للدولة، وتحقيق أهداف التنويع الاقتصادي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X