فنون وثقافة
خلال برنامج «اقرأ وارتق».. الشَّيخ عبدالله بن ناصر:

الشباب القطري موهوب ويمتلك روحَ القيادة

الدوحة – قنا:

عقدت مكتبةُ قطر الوطنية أولى جلساتِ برنامج «اقرأ وارتقِ»، الذي يركز على كتب القيادة والمُساعدة الذاتية لمعرفة الطرق والوسائل التي تمكن الأفراد والمُوظفين من زيادة الكفاءة والأداء وتعزيز القدرة على الإنجاز.

وكان ضيف شرف الجلسة معالي الشَّيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء السابق، الذي تحدثَ عن خبراته السابقة في مجال القيادة، ضمن حوار الجلسة حول أهم المبادئ القيادية التي تناولها كتاب «القائد الذي لم يكن لديه منصب» للكاتب روبن شارما وهو واحد من أشهر الكتب في مجال علم القيادة، وذلك بحضور نخبة من أهم قيادات الدولة ممثلين عن 15 جهة مختلفة.

ونوَّه معالي الشَّيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، بطموح الشباب القطري، وامتلاكهم موهبة روح القيادة، وحرصهم على تنمية قدراتهم القيادية وتوظيفها في حياتهم العملية، معتبرًا الشباب قادة المستقبل وبهم تُبنى الأوطان».

ومن جهته، أكَّد سعادةُ الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، في الكلمة الافتتاحية للجلسة، على التزام المؤسَّسات الحكومية بمنهجية القيادة الناجحة، وصقل المهارات لتعزيز التأثير في المُجتمع والإسهام أكثر في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال: «في بلادنا نحرصُ على توعية شبابنا بعوامل القيادة الناجحة ونقطة البدء هي المعرفة، والمعرفة تبدأ بالقراءة فبها تتحقق القيادة»، لافتًا إلى أنَّ مبادرة «قطر تقرأ» انطلقت من خلال البداية القوية لأولى جلسات برنامجها «اقرأ وارتقِ» حيث ناقش خلالها معالي رئيس مجلس الوزراء السابق مع قادة الشباب مفاهيم القيادة، وعرض تجرِبته الثرية والعملية التي حفلت بأمثلة واضحة وقصص فعليَّة، وترك لدى الحاضرين أبلغ الأثر واتسم عرضه بالوضوح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X