الراية الرياضية
العربي حافظ على الصدارة.. والريان طاح في القاع

دورينا ينهي مرحلة ما قبل المونديال

الوكرة يسترد الوصافة.. والدحيل يتراجع.. والسد يتعثر.. والغرافة يتقدم

متابعة- فريد عبدالباقي:

دخلَ دوري نجوم QNB لكرة القدم مرحلة «مونديال قطر 2022»، وذلك بعد أن اختتم الجولة السابعة من المسابقة، والتي أسفرت عن حفاظ العربي على صدارة الدوري برصيد 16 نقطة، بعد تعادله الإيجابي مع أم صلال 1-1، ليستمر أم صلال في المركز العاشر برصيد 7 نقاط. وفيما قفز الوكرة إلى وصافة الدوري بعد أن حصد أغلى ثلاث نقاط بفوزه على السد بنتيجة 2-1، ليحتل المركز الثاني برصيد 15 نقطة، ليتجمد رصيد السد (حامل اللقب) عند 7 نقاط في المركز التاسع.

وفي الوقت الذي تراجع الدحيل إلى المركز الثالث بعد تعادله الإيجابي أمام السيلية 1-1، ليحصد النقطة 14 في بنك الدوري.. بينما توقف رصيد السيلية عند النقطة الرابعة في المركز ال11 وقبل الأخير.

وفي المقابل، تقدم الغرافة خطوة نحو المقدمة بعد أن حافظ على تواجده في المربع الذهبي بفوزه المثير على المرخية الوافد الجديد 2-1، ليحتل الغرافة المركز الرابع برصيد 12 نقطة.. فيما توقف رصيد المرخية عند 8 نقاط في المركز الثامن.

وكانت الإثارة حاضرةً في لقاء الشمال والأهلي، حيث استطاع فريق الشمال تسجيل هدفَين متتاليَين عن طريق محسن اليزيدي والمغربي ياسين بامو في الدقيقتَين (6 و9)، وظن الجميع أن الشمال فاز بالنقاط الثلاث لا محالة، ولكن كان للفريق الأهلاوي رأي آخر، حيث تمكن من العودة خلال الشوط الثاني بتسجيل هدفين عن طريق الإيراني حسين كنعاني من ركلة جزاء، والأردني يزن النعيمات في الدقيقتَين (59 و89) ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط، وبنفس الرصيد للشمال، ليحتلَّا المركزَين الخامس والسادس تواليًا. ويعتبر الريان من أكثر الخاسرين خلال الجولة السابعة، وذلك بعد أن تلقى الخسارة السادسة هذا الموسم، أمام الملك القطراوي بهدف للمخضرم سباستيان سوريا في الدقيقة 86.

ليحتل الفريق القطراوي المركز السابع برصيد 10 نقاط، وبقي الريان في المركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطة واحدة، حصدها بتعادله السلبي أمام أم صلال في الجولة الخامسة.

وتتوقَّف المسابقة بعد انتهاء منافسات الجولة السابعة من أجل الاستعداد لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وستعود المنافسات بعد انتهاء المونديال.

3 ركلات جزاء

تمَّ احتسابُ ثلاث ركلات جزاء خلال مُنافسات الجولة السابعة، سجلت جميعها عن طريق، الجزائري إسحاق بلفضيل مهاجم الغرافة في شباك المرخيَّة، والإيراني حسين كنعاني مدافع الأهلي في شباك الشمال، والإسباني سانتي كازورلا لاعب السد في شباك الوكرة.

حالتا طرد

شهدت الجولةُ السابعةُ من دوري نجوم QNB لكرة القدم حالتَي طرد، للجزائري أيوب عزي مدافع المرخية خلال لقاء الغرافة، والإسباني مارك مونيسيا مدافع العربي خلال لقاء أم صلال.

15 هدفًا في الجولة السابعة

أسفرت الجولة السابعة من دوري نجوم QNB لكرة القدم، عن تسجيل 15 هدفًا خلال المُباريات ال6، بمتوسط 2,5 هدف في المُباراة الواحدة، كما خرج فريق نادي قطر الوحيد بشباك نظيفة، وشهدت الجولة 3 انتصارات، و3 تعادلات.

الأنجولي دالا يبتعد بصدارة الهدافين

شَهدتِ الجولةُ السابعةُ من دوري نجوم QNB لكرة القدم، احتفاظَ المُهاجم الأنجولي جاسينتو مووندو دالا لاعب نادي الوكرة بصدارة الهدافِين بعد أن رفع اللاعب غلَّته التهديفية إلى 8 أهداف، وبفارق 3 أهداف عن الأردني يزن النعيمات لاعب الأهلي، والجزائري ياسين براهيمي لاعب الغرافة، والكيني مايكل أولونجا مهاجم الدحيل، والتونسي يوسف المساكني لاعب العربي برصيد 5 أهداف لكل منهم.

ونجح الأنجولي جاسينتو مووندو دالا في تعويض صيامه التهديفي في المباراة الماضية، ليؤكد أنَّه قادم بقوَّة للمنافسة على لقب الهدَّاف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X