تقارير
رصدتها الراية في قلب مدينة إسطنبول

قصص استثمارات قطرية ناجحة في تركيا

بنك قطر الوطني بين الخمسة الكبار بـ 444 فرعًا

مول استينيا بارك في شارع قطر موقع استراتيجي ونسبة اشغال 100%

رصدت الراية قصص نجاح لعدد من الاستثمارات القطرية في مدينة إسطنبول وذلك على سبيل المثال لا الحصر في ظل تنوّع وتشعّب الاستثمارات القطرية المُميّزة في السوق التركية.

وفي «شارع قطر» في قلب مدينة إسطنبول ذات التلال السبعة يبرز أحد الاستثمارات القطرية الناجحة ممثلًا في «مول استينيا بارك» الذي استحوذ جهاز قطر للاستثمار على نسبة ٣٠٪ منه عام ٢٠٢٠. ومن مؤشرات نجاح هذا الاستثمار القطري البارز أن نسبة الإشغال بالمول 100٪ منذ الافتتاح عام ٢٠٠٧، فيما يبقى المُستأجرون الجدد المُحتملون على قائمة الانتظار. ويتميزُ المول بموقع استراتيجي على مساحة ٢٧٢ ألف متر فوق تلال منطقة استينيا الساحرة ويضم ٢٨٠ متجرًا في خمسة طوابق. وبحسب مسؤولي المول، أصبح جهاز قطر للاستثمار شريكًا لشركة D.ream International التابعة لشركة Dogus وهي نفس الشركة القابضة المالكة لمول استينيا بارك بحوالي 20٪ بتقييم يزيد على مليار دولار أمريكي. وفي زيارة إلى مقر بنك قطر الوطني في موقعه المميز بمدينة إسطنبول، قال عمر تان، المُدير التنفيذي للبنك، إن استحواذ بنك قطر الوطني على هذا البنك اليوناني الأصل كان إيجابيًا للغاية، حيث تم إجراء عدة تغييرات حققت أرقامًا قياسية، وأصبح البنك من أقوى خمسة بنوك في تركيا، ومن بين هذه التغييرات استخدام التكنولوجيا في الخدمات البنكية والمدفوعات عن بُعد والجسر الرقمي. كما زاد عدد موظفي خدمة العملاء باللغة العربية.

مول استينيا بارك من الداخل

وقالَ عمر تان: إن هناك حوالي ٤٤٤ فرعًا للبنك في تركيا ونحو ٣١٠٠ عميل قطري، مؤكدًا تقديم خدمات بنكية للعملاء من الخارج خاصة القطريين الراغبين في الحصول على قروض مُيسرة لشراء عقارات في تركيا وغيرها من الخدمات المميزة.

وفي أول معرض دائم للعقارات في العالم بحسب هاشم سنوجو، مدير معرض أكسبو للعقارات في إسطنبول، رصدت الراية العديد من الفرص في قطاع العقارات والأراضي التابعة للقطاعين العام والخاص مع تنوع كبير في الوحدات السكنية لتناسب كافة المستويات.

وقالَ سنوجو: حرصنا على إقامة معرض دائم للعقارات في ظل الإقبال الكبير على الشراء والاستثمار خاصة في إسطنبول حتى يكون أمام العملاء فرصة دائمة للاطلاع على الفرص المتاحة مع تقديمنا كافة الضمانات والاستشارات الخاصة بالشراء والاستثمار في قطاع العقارات سواء في الوحدات السكنية من الشقق والفيلات أو الأراضي والاستثمار العقاري المُرتبط بالحصول على الجنسية التركية.

وأضافَ: لدينا إمكانية تخليص كافة الأوراق والإجراءات القانونية وأيضًا التصميم والتشطيب وتسليم الوحدات جاهزة لمن يرغب في ذلك، لافتًا إلى إقبال كبير من القطريين والخليجيين بشكل عام على شراء العقار في إسطنبول سواء للسكن أو الاستثمار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X