تقارير
رئيس لجنة الأعمال التركية - القطرية بشار أورغلو:

5 مليارات دولار حجم التجارة البينية 2025

نشجع الشركات الصناعية التركية على إنشاء خطوط للإنتاج والتصدير في قطر

إسطنبول – الراية:

 أعربَ السيد بشار أورغلو رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا – DEİK، ورئيس لجنة الأعمال التركية – القطرية، عن اعتزازه بالعلاقات العميقة بين البلدين وانعكاسها على العلاقات الاقتصاديّة.وأوضحَ في لقاء مع وفد الصحف القطرية أن لجنة الأعمال القطرية – التركية تتألف من 55 عضوًا نشطًا في مجموعة مُتنوعة من القطاعات، ويسعون دائمًا إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين قطر وتركيا على مستوى القطاع الخاص تحديدًا، وذلك بالتعاون مع رابطة رجال الأعمال القطريين.

وقال: إن حجم التجارة بين البلدين بلغ 1.1 مليار دولار أمريكي عام 2021، ومن المُتوقع أن يصلَ إلى أكثر من 5 مليارات دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2025.

وأكد أن مجلس الأعمال يُركز على تطوير العلاقات الاقتصادية في مجالات الطاقة والسياحة والتكنولوجيا والصحة بالإضافة إلى الشراكات في البلدان الثالثة، وخاصة البلدان الإفريقية.

وعبّر السيد بشار عن فخره بتواجد شركته في مشروع مترو الدوحة كونه مشروعًا نوعيًا وأصبح علامة في مجال البنية التحتية بالمنطقة، مؤكدًا على أن دولة قطر وضعت معايير هامة فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية، كما أنها وضعت ميزانية مُناسبة جدًا لهذا المشروع بعكس ما نراه في دول أخرى في مثل هذه المشاريع.

وقالَ رئيس لجنة الأعمال التركية – القطرية إنه تم الاعتماد على المواد المحلية في قطر خلال تنفيذ مشروع مترو الدوحة، نظرًا لجودتها العالية وبذلك تستفيد الأسواق المحلية من المشاريع الكبرى. وأشار إلى أن البنية التحتية مواتية جدًا للاستثمار في قطر، ولذلك فقد فتحنا فرعًا في قطر لمُتابعة المناقصات واستغلال الفرص التي قد تكون مُناسبة لاستراتيجيتنا.

وأكدَ أن قطر تُعدّ مُزودًا جيدًا لبيئة الاستثمار خاصة في المنطقة الحرة، مُشددًا على ضرورة قيام الشركات التركية المُتخصصة في المجال الصناعي بإنشاء خطوط للإنتاج والتصدير في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X